السبت، 29 نوفمبر 2014

بالصور السعودية " جيهان " التى قبلت رأس عامل النظافة بجدة تروى القصة

 

أثارت صورة فتاة وأمها تقبلان رأس عامل نظافة على قارعة الطريق حفيظة الكثير من المتابعين.

وكانت الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت صورتين لفتاة وأمها تقبلان رأس عامل النظافة.

وانقسم المتابعون إزاء هذا الموقف؛ فبعضهم رأى فيه إشفاقاً منهما على هذا الوافد أثناء فترة عمله بالطقس الشديد الحرارة، وتعبيراً له عن التقدير لحرصه على أداء عمله في هذه الأجواء الحارة، وأكد أحدهم أنه "عمل إنساني، والعامل يستاهل..".

وعلى النقيض من هؤلاء  ووفقا لموقع الجزيرة أونلاين انتقد الكثيرون هذا التصرف، وقال أحدهم: "خلاص.. انتهت المحاولات لكسب الأجر؟ ما في غير تقبل راسه؟ في أغلى وأحسن من كذا.. لو تصدقت عليه بـ10 ريال أحسن لها"، وتساءل آخر: "هل يجوز لها أن تقبل رأس رجل أجنبي؟ إذا أردنا العمل الصحيح فليكن موافقا للشرع".

وفى تفاصيل الحدث تروى صاحبت الصور السيدة " جيهان البريكى " ما جرى وتقول :

أثناء عودتى رفقة أبنائى في وقت الظهيرة، إلى منزلنا بمحافظة جدة، شاهدت فجأة عامل نظافة يباشر عمله بتنظيف الشارع، ويبدو عليه التعب الإرهاق من شدة حرارة الشمس التي تجاوزت الـ45 درجة مئوية، فاستوقفت ابنى ونزلت من السيارة، فطلب منى العامل ماءً لشدة عطشه، فسقيته، وقلت له: ماذا تريد غير ذلك، فشكرنى وقال انه ولا يطلب منها شيئاً سوى قطرات الماء هذه، فقمت بكل عفوية وتواضع بطبع قبلة على رأسه، وقام ابنى  بتصوير اللقطة دون علم الأم.

وتبعتنى ابنتى وطبعت هي الأخرى قبلة على رأس هذا العامل المكافح تعبيراً عن خالص شكرنا له على تحمله المشاق وإخلاصه وتفانيه في عمله.

وأضافت السيدة جيهان : "عند تقبيله كنت أريد أن أعبر عن شكري وتقديري لهذا العامل على مجهوده، حيث يحمل النفايات التي نحن نخلفها وراءنا، في هذا الوقت شديد الحرارة.. أﻻ يستحق الشكر والتقدير"؟!

وتزيد : "موافقتي على نشر الصورة التى التقطها ولدي، فقط من أجل الرحمة بهؤﻻء الضعفاء المغلوبين على أمرهم، وإيصال صوتهم المكتوم إلى المسؤولين والناس جميعاً، ليعملوا على مساعدتهم فقط، وأيضاً لإدخال الفرحة إلى قلوبهم بالشكر والتقدير على المجهودات العظيمة الذي يقومون بها في تنظيف شوارعنا وبيئتنا".



الأوســـــمة