الاثنين، 10 نوفمبر 2014

إفتتاح أول كليتين " لينكولن " البريطانيتين فى مدينة الأفلاج بالرياض

 

افتتحت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، اليوم الأحد، أول كليتي لينكولن البريطانية للبنين وللبنات بمدينة الأفلاج جنوب  إحدى مدن منطقة الرياض.

ووفقاً لبيان صحافي، فإن كلية "لينكولن" من الكليات العريقة والرائدة في مجال التدريب التطبيقي في بريطانيا.

ويأتي ذلك ضمن منظومة مشروعات الشراكات الاستراتيجية، من خلال كليات التميز التي تغطي 29 مدينة في المملكة بعدد كليات بلغ 37 كلية، وشهدت الكليات مؤخراً إضافة تخصصات جديدة، مثل صيانة الطيران إلى قائمة التخصصات السابقة.

وتعمل كليات التميز على سد الفجوة بين العرض والطلب في السوق المحلي، عبر تأهيل الكوادر الوطنية المدربة على أعلى المستويات للمساهمة في بناء اقتصاد وطني قوي ومتنوع، ولذلك يتم اختيار التخصصات في الكليات بعد دراسة مستفيضة وعميقة لسوق العمل، كما يتم تزويد المتدربين بالمهارات الوظيفية التي يحتاجها أرباب الأعمال في جميع القطاعات.

وقد تم استحداثها بهدف تطبيق أرقى المعايير للتدريب التطبيقي في المملكة، من خلال استقطاب أفضل مقدمي خدمات التدريب عالمياً، حيث تركز برامج تلك الكليات بشكل مباشر على تلبية احتياجات سوق العمل المحلي وتخريج كوادر مؤهلة بمستوى عالمي.

وتضم الكليتان الواقعتان على مشارف ليلى في الأفلاج، العديد من المرافق المجهزة، بما في ذلك أحدث مختبرات تكنولوجيا المعلومات وصالونات التجميل المجهزة بأحدث التقنيات لدعم عملية التدريب التطبيقي، علماً بأن التخصصات التي تدرس في الكليتين هي إدارة الأعمال، تقنية المعلومات والاتصالات، تقنية الأزياء والتجميل، خدمات طبية مساندة، والزراعة والغذاء، التقنية الكهربائية والإلكترونية، والتقنية الميكانيكية.

الأوســـــمة