الاثنين، 3 نوفمبر 2014

الموافقة على اتفاقية توظيف العمالة الفلبينية وإلزام الحكومة بالإعلان عن وظائفها الشاغرة

 

وافق مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم (الإثنين) على اتفاق توظيف العمالة المنزلية الموقع بين وزارة العمل بالمملكة ووزارة العمل والتوظيف بجمهورية الفلبين، مؤكدا في الوقت ذاته على عموم الجهات الحكومية التي لديها بنود للتوظيف بوضع أسس ومعايير لشغل وظائفها يتم الاختيار على أساسها.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة عقب الجلسة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية أن المجلس عقب الاطلاع على ما رفعه وزير العمل، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (62/ 36)، وافق على اتفاق في مجال توظيف العمالة المنزلية بين وزارة العمل في المملكة ووزارة العمل والتوظيف في جمهورية الفلبين، الموقع في مدينة جدة بتاريخ 9/ 7/ 1434هـ، مشيرا إلى إعداد مرسوم ملكي بذلك.

وأضاف أن المجلس وافق كذلك بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الخدمة المدنية، على أن تقوم جميع المؤسسات والهيئات العامة والصناديق ذات اللوائح الخاصة وعموم الجهات الحكومية التي لديها بنود للتوظيف بوضع أسس ومعايير لشغل وظائفها يتم الاختيار على أساسها بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص والتنافس بين المتقدمين.

وتابع أن على هذه الجهات الالتزام بالإعلان في مواقعها الإلكترونية وفي موقع وزارة الخدمة المدنية وفي صحيفتين أو أكثر من الصحف المحلية عن الوظائف وما يتعلق بها من شروط ومزايا مالية وعن تلك الأسس والمعايير، وذلك إلى حين تطبيق البوابة الوطنية للتوظيف.

الأوســـــمة