الأحد، 26 يناير 2014

بالصور محمد السويكت يدشن نشاط نقل القمح بقطارات الخطوط الحديدية


دشّن رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس محمد بن خالد السويكت، اليوم الأحد، نشاط نقل القمح من موقع المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق بميناء الملك عبد العزيز بالدمام لمواقع الصوامع بالرياض، بحضور مدير عام المؤسسة العامة لصوامع الغلال المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي.
 
وأوضح "السويكت" أن هذه الخطوة تأتي ضمن اتفاقية بين المؤسسة العامة للخطوط الحديدية والمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق، تقوم الأولى بموجبها بنقل (210) آلاف طن من القمح سنوياً بواسطة قطارات المؤسسة.
 وأضاف أن هذه الاتفاقية تعمل على تعزيز دور القطارات في نقل البضائع من ميناء الملك عبد العزيز بالدمام إلى الميناء الجاف بالرياض؛ باعتبارها وسيلة النقل الأكفأ والأكثر أمناً وقدرة على النقل الكمي والحجمي بين المنطقتين الشرقية والوسطى، إضافة إلى تأثيراتها الإيجابية على سلامة البيئة وتخفيف العبء على الطرق البرية.
 
وبيّن أن الكمية التي سيتم نقلها لمصلحة مؤسسة صوامع الغلال يعادل مشحونات أكثر من 8500 شاحنة نقل سنوياً، إضافة لما تنقله قطارات المؤسسة من حاويات ومواد سائبة لشركات الإسمنت وشركة الجير والطوب وشركة أراسكو.
 ولفت إلى أن المؤسسة حققت رقماً قياسياً في نقل الحاويات خلال العام المنصرم 2013م من ميناء الملك عبد العزيز بالدمام إلى الميناء الجاف بالرياض بلغت أكثر من نصف مليون حاوية نمطية، بزيادة 14% عما تم نقله في عام 2012م دون حدوث أي حالة تكدس أو تعطيل في عمليات النقل.
 

الأوســـــمة