الأحد، 5 يناير 2014

شاهد بالصور أول أيام الاختبارات فى جازان


تنوَّعت التقاسيم على وجوه الطلاب في قاعات الاختبار مع انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام 1434-1435، في مدارس منطقة جازان اليوم الأحد.
 
ولم تكن القاعات محل صمت، وخوف، وهدوء للجميع، بل تنوعت بين طالب يفكّر، وآخر يتأمل في الأسئلة، وطالب يوزع ابتسامات وكأن صعوبة الأسئلة لا تستحق محوها عن محيَّاه، وتركيز عالٍ، يقابله آخر بأكل التمر.
 
خلال جولة ميدانية بثانويّة صبيا الأولى، الطلاب داخل قاعات الدراسة في اختبار اليوم الأول لمادة الرياضيات، حيث وزَّعت الثانوية تمراً للطلاب، وقهوة، وماء، ليخففوا عن بعض الطلاب المتفاجئين بالأسئلة، وللتخفيف من جوع الطلاب الذين يدخلون قاعات الاختبارات دون وجبة الإفطار.
 
ويتنقل غالبية الطلاب والطالبات، خلال فترة الاختبارات، من المدرسة إلى المنزل، ومنه إليها، مشياً على الأقدام وسط برودة الأجواء ذهاباً، وحرارة الشمس إياباً.
 
وانتهى أول أيام الاختبارات في محافظتي "صبيا" و"بيش" وقراهما بسلام.
 
وحول السماح للطلاب بالخروج من المدرسة بين الفترتين، قال الناطق الإعلامي للإدارة العامة للتربية والتعليم بجازان يحيى عطيف إن التعليمات الوزارية واضحة في هذا المجال من حيث بقاء الطلاب داخل المدرسة حتى نهاية اختباراتهم اليومية وبإشراف من المدرسة.
 
وحول التعامل مع حالات الإغماء، بيَّن "عطيف": "إن وُجدت فيتم التعامل معها في حينه بالتنسيق مع الوحدة الصحية المدرسية أو أقرب مركز رعاية أولية أو التواصل مع الهلال الأحمر".






الأوســـــمة