الثلاثاء، 11 فبراير 2014

الامير فيصل بن سلمان يفتتح معرض حروف وإضاءات بالمدينة

فيصل بن سلمان يفتتح معرض "حروف وإضاءات" 

افتتح أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، مساء اليوم معرض "حروف وإضاءات"، الذي تُنظمه إمارة منطقة المدينة المنورة، بالتعاون مع المتحف البريطاني في إطار مناسبة المدينة المنورة عاصمة الثقافة الإسلامية، وذلك بمقر النادي الرياضي بفندق مريديان المدينة المنورة.
 
واطلع أمير المدينة على أقسام المعرض، والتي تتمثل في التصوير الفوتوغرافي التاريخي لمشاهير المصورين والباحثين العالميين، ويتضمن ذلك إصدار كتاب "المدينة المنورة" للمصور العالمي، والباحث الفوتوغرافي همبرتو دا سيلفيرا.
 
 وشاهد أمير المدينة التصوير الحديث لمنطقة المدينة المنورة من خلال أعمال فنية متعددة لفنانين سعوديين مرموقين منهم أحمد ماطر، عبدالناصر الغارم، أروي النعيمي، عادل قريشي وفيصل المالكي الذين استخدموا فن التصوير الفوتوغرافي كوسيلة للتعبير الفني، وتمحورت أعمالهم حول دراسات مصورة للمسجد النبوي الشريف والحجاج وآثار المنطقة ومناظرها الطبيعية، بالإضافة إلى صور جوية للمدينة المنورة.
 وشاهد أمير المدينة عقب افتتاح المعرض، الذي يستمر لمدة شهرين أول صورة فوتوغرافية اُلتقطت للمدينة المنورة. وتجول في القسم الثاني من المعرض والذي يتمثل في فنون الخط العربي الهادف لتسليط الضوء على بعض النماذج لهذا الفن الإسلامي.

الأوســـــمة