الأربعاء، 19 مارس 2014

أمير الشرقية يدشن فعاليات يوم التقنية والتوظيف 2014 نهاية هذا الشهر

أمير الشرقية يُدشّن فعاليّات يوم التقنية والتوظيف نهاية هذا الشهر 

 دشّن أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف فعاليّات يوم التقنية والتوظيف "الخامس"، يوم الأحد الموافق 29-05-1435هـ بفندق شيراتون الدمام، بحضور ومشاركة عديد من الشركات الكبرى، والمؤسسات الخاصة .

وذكر عميد الكلية التقنية بالدمام أحمد الثنيان، أنه تم التركيز في العام الحالي على المشاريع الصغيرة بخلاف العام الماضي الذي اهتم بالمشاريع الكبيرة، حيث إن للمشاريع الصغيرة فرصاً للمحاولة، وتسهل عملية الاختراع لدى المتدربين، كما ستعرض في هذا العام مشاريع صغيرة بدلاً من مشروعين كبيرين.

وأردف: ستكون هناك مشاريع صغيرة في كل مشروع يشترك به مجموعة من المتدربين. وتابع: قمنا بزيادة عددٍ من المشاريع كما سهلنا عملية الاختراع وعملية دخولها على المتدربين، ولفت الثنيان إلى أنه سيتم عرض سبعة مشاريع جديدة هذا العام، بخلاف العام الماضي التي احتوت على  مشروعين كبيرين.

وأشار إلى أن المشاريع الصغيرة لها الميزة بأنها تسهل على المتدربين خوض ثمار التجربة والاختراعات وتزيد اعتزازهم بمنتجهم، خصوصاً أن المنتج يتشارك فيه خمسة أشخاص، بينما تقلل المشاريع الكبيرة التي يعمل عليها نحو 100 متدرب من الاعتزاز بها، في حين  أن المشروع الصغير سيكون دوره أكبر.

الأوســـــمة