الثلاثاء، 25 مارس 2014

الموافقة على تحديد خط الفقر بالمملكة وزيادة مخصصات المرأة المعيلة

 

قرر مجلس الشورى الموافقة على توصية تقدم بها أحد أعضاء المجلس تطالب وزارة الشؤون الاجتماعية بأن تحدد خط الفقر في المملكة، إضافة إلى الموافقة على توصية أخرى دعت للاهتمام بالمرأة المعيلة عبر زيادة مخصصاتها لدى الضمان الاجتماعي.

أوضح ذلك مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد الحمد عقب جلسة المجلس اليوم (الاثنين)، مبيناً أن المجلس عقب الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية للعام المالي 1433/ 1434هـ، طالب الوزارة كذلك بتشجيع قيام الجمعيات الخيرية وتسهيل إجراءات إنشائها، لتسهم من خلال برامجها ونشاطاتها في خدمة الوطن والمواطن بجميع مناطق المملكة.

ولفت إلى دعوة الأعضاء للوزارة إلى الاهتمام بالمرأة المعيلة لأسرتها بزيادة مخصصها من الضمان الاجتماعي ومساندتها في ما يحقق استقرارها الاجتماعي والأسري والتوسع في البرامج المتخصصة في التنمية الأسرية وتنمية المرأة والشباب والطفولة كماً وكيفاً، وزيادة المخصص المالي لها لتحقيق الأهداف المطلوبة منها.

وأضاف أن المجلس دعا الوزارة إلى وضع الضوابط والإجراءات الصارمة لحماية المقيمين في دور الرعاية المختلفة من العنف وسوء المعاملة، وتقييم أداء الدور الإيوائية التابعة لها من جهات محايدة للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

الأوســـــمة