الثلاثاء، 20 مايو 2014

بالصور فوز الشقيقتان سارة و نورة السبيعى بميدالية ذهبية بمسابقة كوريا

فوز طالبتي بيشة بـ"ذهبية كوريا".. يُحرج القائمين على جائزة إبداع عسير 

حصلت طالبتان شقيقتان بثانوية بنات ببيشة على الميدالية الذهبية في مسابقة كوريا الجنوبية للمخترعين (كيوي) ليضع ذلك تساؤلاً وتعجباً لذويهما عن إخراجهما سابقاً من تصفيات الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي بمنطقة عسير.
 
وتضم هذه المسابقة التي أقيمت بكوريا الجنوبية المخترعين من جميع أنحاء العالم، حيث كل مخترع يقدم ما لديه لخدمة البيئة والمجتمع، ذكر قريب الطالبتين سارة غالب السبيعي ونورة غالب السبيعي، الطالبتان بثانوية الرقيطاء أنهما قدمتا اختراعاً عن الإنقاذ في المسابح العامة والتجارية، وهو عبارة عن شبكة إنقاذ موجودة في قعر المسبح، ترتفع لإنقاذ الغريق حسب أيدولوجية معينة من حساسات ليزر وحساسات تسارع نبضات القلب، وكان كفاحهما نابعاً من إيمانهما أن هذا الاختراع سيساهم بعد مشيئة الله سبحانه، في التقليل من حوادث الغرق في المسابح التي نسمع بها بين الفينة والأخرى.

وأضاف: قدمتا هذا الاختراع في مسابقة الأولمبياد الوطني ( ابتكار) في محافظة بيشة علهما تجدان من يرعى هذا الاختراع، إلا أنهما خرجتا من المسابقة في تصفيات الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي بمنطقة عسير.

وأشار إلى أن إيمانهما بمدى أهمية هذا الاختراع وبجهود ذاتية من اﻷهل أخذتا تبحثان عن مسابقة أخرى لتقديم هذا الاختراع وكان كل الفضل بعد الله سبحانه، لكل من سليمان العنبر وأمل الدوسري بوزارة التربية والتعليم بمركز الموهوبين لوقفتهما الأخوية بالجهد والنصيحة والخبرة في مجال رعاية مواهب المخترعين المبتدئين.

 وتابع: قدمتا الاختراع في مسابقة كوريا للمخترعين (كيوي) ليفوزا بالميدالية الذهبية ويحرجا القائمين على تصفيات الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي بمنطقة عسير.
 
 فوز طالبتي بيشة بـ"ذهبية كوريا".. يُحرج القائمين على جائزة إبداع عسير
 
 

الأوســـــمة