الأربعاء، 21 مايو 2014

بالصور التربية تنفذ برنامج توعوي في مدرسة طلابها مزقوا كتب بالشارع


نفذت إدارة التربية والتعليم بالرياض اليوم، برنامجا تربويا لطلاب مدر طليب بن عمرو الابتدائية، والتي أعلنت الوزارة قبل يومين تعليق نتائج طلابها بسبب تصرف بعضهم تجاه كتبهم الدراسية.
 
وجاء البرنامج ‏‫ضمن مشروع القيم التربوية "لي قيمة"، والذي تطبقه الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض، وذلك بتوجيه من المدير العام للتربية والتعليم المكلف محمد بن عبدالله المرشد.

البرنامج التربوي التوعوي حمل عنوان "كتابي في قلبي"، وتضمن الكثير من الفعاليات والرسائل التربوية التي تحث الطلاب في كافة المراحل على المحافظة على الكتب الدراسية.

وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بقرطبة سهم الدعجاني أن المكتب لديه الكثير من البرامج والفعاليات التربوية التي تعزز القيم التربوية لدى الطلاب، مشيرا إلى أن التربية وتوعية وتوجيه الأبناء عملية مشتركة بين الأسرة والمدرسة والمجتمع، فالطالب لا يمكن قصر تربيته على جهة دون أخرى، فالعمل تكاملي ومشترك، مبينا أن الإدارة تسعى لغرس القيم التربوية وتشجيع الطلاب للتمشي بها. 

وذكر الدعجاني أن البرنامج والذي أعده خالد الغامدي يحمل الكثير من الرسائل التوعوية والتربوية التي تستهدف الطلاب بأسلوب ترفيهي يعزز قيم احترام الكتاب المدرسي وتقدير المعلم والمحافظة على الممتلكات العامة، وسيشارك في البرنامج الكثير من الشخصيات الاجتماعية والإعلامية والرياضية منها سامي الجارالله، واللاعب بدر الخراشي، وغيرهم، إضافة إلى الكثير من التربويين.
 
 
 
 
 

الأوســـــمة