الأربعاء، 21 مايو 2014

بالصور استئصال ورم أغلق أمعاء رجل 10 أيام بمستشفى بريدة

 


نجح أطباء قسم الجراحة بمستشفى بريدة المركزي في إجراء عملية جراحية تكللت بالنجاح، لمريض سعودي في العقد السادس من العمر يعاني من انسداد كامل في الأمعاء.
 
وفي التفاصيل، أوضح الدكتور عبدالناصر شاهين استشاري جراحة الأورام ورئيس الفريق الطبي الذي أجرى العملية، أن المريض حضر للمستشفى وهو يعاني من أعراض انسداد في الأمعاء لمدة عشرة أيام، حيث قام الأطباء بقسم الجراحة بإجراء الفحوصات اللازمة له، والتي أظهرت أنه يعاني من ورم بأسفل المستقيم مع انسداد كامل بالأمعاء، حيث قرر الأطباء تنويمه بالمستشفى وإجراء عملية جراحية له.

وتم خلال العملية فيها استئصال الورم بالكامل مع الغدد الليمفاوية مع تحضير القولون أثناء العملية وتوصيل المستقيم مرة أخرى دون الحاجة إلى عمل فتحة إخراج جانبية في جدار البطن "كلوستومي"، كما هو متبع في مثل هذه الحالات.

وأضاف الدكتور شاهين أن العملية استغرقت 4 ساعات، وتكللت ولله الحمد بالنجاح التام، حيث إن المريض بحمد الله تماثل للشفاء تماماً وعاد لعملية إخراج طبيعية وممارسة حياته اليومية، وتم تحويله لقسم العلاج التكميلي لاستكمال العلاج اللازم، مشيراً إلى دقة إجراء هذا النوع من العمليات التي تتطلب خبرة ودراية وكفاءة عالية ودقة في التعامل مع أعضاء الجسم.
 
 
"مركزي بريدة" ينجح في استئصال "ورم" أغلق أمعاء "ستيني" 10 أيام
 
 

الأوســـــمة