الجمعة، 6 يونيو 2014

بالصور شركة صلب ستايل تكرم طلاب جازان الفائزين بجوائز آيتكس 2014


احتفت شركة "صلب ستيل" بجازان بنخبة من الشباب والطلاب الحاصلين على جوائز دولية من أبناء منطقة جازان الخميس, بحضور وكيل الإمارة المساعد للتطويروتقنية المعلومات أحمد زعلة, وعدد من الإعلاميين والمسؤولين في إدارة تعليم المنطقة والإدارات الحكومية وأولياء الأمور.
 
وفي التفاصيل، أوضح المهندس شعيل بن جار الله العايض الرئيس التنفيذي للشركة, أن شركة صلب ستيل تولي اهتماماً خاصاً بالشباب ودعمهم وتشجيعهم وتبني مشاريعهم وتحفيزهم على أن يكونوا فاعلين ومميزين سواء طلاب مراحل التعليم العام أو طلاب الجامعات أو المتدربين في الكليات والمعاهد التقنية والفنية .

وأضاف أن الشركة تستقبل سنوياً العديد من الزيارات الطلابية التي تسعى لاستقطابها لاطلاع الشباب على جزء من النهضة الشاملة, وبالأخص الجانب الصناعي الذي تشهده بلادنا الغالية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله، كما تتيح للراغبين منهم فرص التدريب في مصنعها وتشجيعهم وتوجيههم إلى الاستثمار في المشاريع التحويلية الصغيرة, وتدعم هذا الاتجاه بقوة حتى يكونوا أكثر اعتماداً على أنفسهم, حتى يساهموا مساهمة جادة في اقتصاد وطنهم الذي أصبح من أقوى اقتصاديات العالم.

وأردف أن هذا التكريم يأتي ترجمة صادقة لهذا التوجه لدعم وتحفيز وتشجيع الشباب على الابتكار والاختراع, وأن يضعوا بصماتهم الحديثة في رسم الصورة الإيجابية عن وطنهم الذي قدم لهم الكثير راجياً لهم ولزملائهم ولجميع الشباب التفوق والنجاح.

وأضاف أن تكريم هؤلاء الطلاب لتميزهم وحصولهم على الجوائز الدولية في معرض آيتكس 2014 بماليزيا نظير مشاركتهم في الإبداع العلمي (مسار الابتكار), وهم الطالبين صالح عبدالكريم الحميد, ومحمد موسى عثاثي, حيث حصلوا على الميدالية الذهبية لمبتكر ( جهاز لقياس ميول أعمدة المباني الكترونياً ), والطالب ماجد بن محمد العطار حاصل مبتكره ( جهاز نداء المشلولين ) على الميدالية الفضية, و تحت إشراف مباشر من الأستاذين  محمد جعفري وعلي مبروك .

وكرمت الشركة أيضاً المشاركين في برنامج جلوب البيئي في حملة المناخ الثانية لعام 2014 بوكالة الفضاء الأمريكية ناسا, وهم  أنس الحسين النعمي, ونجيب محمد سرحان, وأحمد ناصر سرحاني ، حيث قدموا بحث عن التصحر بقرية شهدة, وقد فاز هذا البحث على مستوى المملكة ومن ثمّ مثلها بولاية ميرلاند الامريكية, حيث مشاركتهم  في الملتقى الطلابي بوكالة الفضاء الأمريكية ناسا, وحصلوا على 6 أوسمة ذهبية ووسامين فضيين و6 أوسمة برونزية, وتحت إشراف المدربين الدوليين  محمد أحمد مبجر, و منصور إبراهيم خواجي .

ويأتي ذلك ضمن اهتمام شركة "صلب ستيل" بشريحة الشباب وتشجيعهم في إطار مساهماتها وأنشطتها في المسؤولية الاجتماعية باعتبار الشباب هم الركيزة الأساسية في صناعة ونهضة الوطن, انطلاقاً من توجيه ودعم القيادة الرشيدة لهذه الشريحة الغالية من أبناء الوطن.


  














الأوســـــمة