الجمعة، 6 يونيو 2014

بالصور إنطلاق نادى " ديوانية الحوار " لإحتواء الشباب فى الصيف

بالصور .."ديوانية الحوار" تنطلق لاحتواء الشباب في الصيف 

 شهدت العاصمة الرياض تدشين "ديوانية الحوار" المنتج الجديد الذي أطلقه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في مقر أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي، بهدف احتواء الشباب في الأشهر الصيفية القادمة.
 
وأوضح نائب الأمين العام "للحوار الوطني" الدكتور فهد بن سلطان السلطان أن ديوانية الحوار عبارة عن نادي حواري، يجمع الشباب من فئات عمرية محددة، ويوفر لهم البيئة المناسبة للتواصل الفعّال محلياً وعالمياً من خلال التجهيزات الإلكترونية المتطورة والتي تتيح لهم التواصل مباشرة مع أشخاص من مناطق مختلفة حول العالم. 

وأشار "السلطان" إلى أن قضايا الشباب والفتيات تحظى باهتمام كبير ومتواصل من قِبل مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، لما تمثله هذه الشريحة من أهمية كبيرة في بناء مستقبل المجتمع، وقد حرص المركز على إشراك شباب وفتيات الوطن في فعاليّاته الموجهة للمجتمع، وكذلك في اللقاءات والحوارات التي تتناول الشأن الشبابي من الجنسين، وذلك بهدف تدريب الشباب على الحوار وتقبلهم لثقافة الحوار، وصنع مستقبل أفضل للأجيال القادمة. 

وذكر نائب الأمين العام أن برنامج "ديوانية الحوار" سيكون إضافة جديدة للبرامج التي ينفذها المركز لتعزيز مشاركة الشباب في برامج وأهداف الحوار الوطني، وأن البرنامج سيسهم في إيجاد العديد من المبادرات ورصيد معرفي حول تطلعات الشباب والشابات ومتطلباتهم تجاه قضايا الوطن.

إضافة إلى تعزيز انتماء الشباب لأوطانهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الفكرية والفنية والعلمية والعملية وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن آرائهم في القضايا التي تهم مجتمعاتهم.

وفي السياق ذاته، كرّم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني"25" متطوعاً والذين شاركوا في برنامج  "قافلة الحوار" على جهودهم وتطوعهم المميز والذين ساهموا في نشر ثقافة الحوار وإيصال رسالة المركز الحوارية.

 
 
 
 
 
 

الأوســـــمة