الأحد، 27 يوليو 2014

الرائى الخضيري: لا أحد يعلم بيوم العيد وأقسم بأني لم أتكلم عن حال القمر

"الخضيري": لا أحد يعلم بيوم العيد وأقسم بأني لم أتكلم عن حال القمر 

نفى الرائي عبدالله الخضيري، أن يكون قد تكلم عن حال القمر ومواقع شروقه وغروبه السبت، وأقسم بالله أن يكون قد توقعت أن عيد الفطر سيكون يوم الاثنين القادم، مؤكدًا أن تحديد يوم العيد غير ممكن لأي إنسان إلا بعد الترائي بعد مغرب شمس يوم الأحد.

وقال "الخضيري" على حسب قوله في "تويتر" أشهدكم وأشهد الله أني لم أتحدث عن العيد ولا أعلم أي يوم هو، إلا بعد مغيب الشمس يوم الأحد 29 بعد الترائي، وكل ما ذكر عني غير صحيح -هداهم الله -".

وأضاف: "لم أتحدث عن وقت شروق القمر اليوم ولا عن غروبه غداً ولا أعلم العيد الاثنين أو الثلاثاء،  العلم عند الله وليس لأحد معرفة ذلك إلا بعد مغيب الشمس غداً".

وكانت بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي قد تناقلت أن الرائي عبدالله الخضيري، قد تكلم عن حال القمر ومواقع شروقه وغروبه اليوم وغدًا إضافة لتوقعه أن عيد الفطر هو يوم الاثنين القادم.

قائلة "المترائي الخضيري يقول: تم رصد شروق القمر امس السبت أسفل كوكب عطارد في نصف المسافة بينه وبين الزهرة، لكن القمر جنوب عن الخط الواصل لعطارد" .

وأضافت: "تم رصد الهلال صباح امس من قبل عدة مترائين في تمير وشقراء وقد صرح الرائي ناصر الفياض أنه طلع الهلال الساعة 4.27 دقيقة، وتأكد بأنه سوف يكون واضحاً مغرب الأحد بعد غروب الشمس، والعيد يوم الاثنين شبه مؤكداً،  أما مساء اليوم قد يغرب مع الشمس أو قبلها بقليل".

الأوســـــمة