الأحد، 27 يوليو 2014

بالفيديو المفتى عجلان يبكى بعد سؤال عن جواز تقديم الزكاة للأم على الهواء مباشرة

بالفيديو.. سؤال عن جواز تقديم الزكاة للأم يُجهش مفتياً بالبكاء 

تسبب سؤال أحد المستفتين في برنامج الفتاوى بقناة "المرقاب" مع المذيع محمد الغامدي عن جواز دفعه زكاة ماله لأمه الفقيرة في إجهاش المفتي الشيخ سليمان عجلان العجلان، بالبكاء مبدياً استغراباً واستنكاراً شديداً من وصول عقوق الإنسان بأبويه لدرجة أن يدفع لهما الصدقة. 


جاء ذلك عندما سأل متصل بالبرنامج سائلاً الشيخ عن جواز دفع زكاة أمواله إلى أمه ، مشيراً إلى أنها تسكن عند أخيه وظروفها صعبة جداً وفي حاجة أن يقدم لها الزكاة أو صدقة أو مساعدة مالية، مما تسبب في بكاء الشيخ خلال توجيهه رسالة خاصة له وعامة للناس؛ أن الشخص وما يملك لأمه لما لها من دور عظيم في سبب وجود الإنسان في الدنيا.


وقال الشيخ "العجلان": "الجنة تحت أقدام الأمهات، فلا يليق بالمسلم أن يترك والديه حتى يحتاجا إلى الصدقة أو المساعدة"، مؤكداً أن الأم باب من أبواب الجنة فمن شاء ولج منه ومن شاء أغلقه فالمحروم من حرم إحسانه بوالديه.


وأكد "العجلان" ضرورة مبادرة الأبناء في وضع كل شيء تحت إمرة الأبوين، لاسيما الأم وقال: "أيها الإنسان  بطن الأم كان لك وعاء وثديها لك سقاء وحجرها لك فراشًا فالواجب أن تكون مقدمة على كافة الناس كما قدمها رسول الله صلى الله عليه وسلم أمك ثم أمك ثم أمك، فأمهاتنا لا يقدمن علينا أحدًا حتى على نفسها".


ولفت "العجلان" إلى أن الأبناء لا يشعرون بالفراغ العاطفي والأسري والوجداني إلا عند فقد الأم، مؤكداً أن كل شيء يقدمه الابن لأمه لا يساوي طلقة من طلقات ولادتها وأنها مع ذلك تتعب من أجل الأبناء وتتمنى لهم البقاء في حين أن بعض الأبناء يتمنون لأمهاتهم الفناء


الأوســـــمة