الأحد، 27 يوليو 2014

بالصور نظرات الأستراليين بين الإعجاب والاستغراب بالزي السعودي في العيد

بالصور. . نظرات الأستراليين بين الإعجاب والاستغراب بالزي السعودي في العيد 

يصر المبتعثون في أستراليا على ارتداء الزى السعودي المتمثل بالثوب والشماغ والعقال أثناء المناسبات الدينية والرسمية وجلبها معهم بمقر البعثة، مما يثير فضول الأستراليين وإصرارهم على إلقاء نظرات مطولة تحتويها علامات الاستغراب والإعجاب به.

وحول ذلك قال "ذعار بن مقحم الحربي - المبتعث إلى جامعة فلندرز – خلال حديثه  إنه جلب الزي السعودي معه إلى أستراليا لارتدائه بأيام الأعياد ومناسبة اليوم الوطني.

وأضاف الحربي أن فرحة العيد لا تكتمل بالنسبة له إلا مع ارتدائه الزي السعودي مستشعراً بذلك وجوده بأرض الوطن بين أهله وأحبابه.

من جهة أخرى قال محمد بن سابر القرني، والمبتعث إلى جامعة كيرتن غرب أستراليا  إنه تعود على ارتداء الزي السعودي بالسنوات الثلاث الماضية وخصوصاً أثناء أيام العيد والذهاب به لصلاة العيد بمنطقة الكنجز بارك السياحية مع بقية زملائه المبتعثين حيث يجتمع المبتعثون مع عائلاتهم لتبادل التهاني بمناسبة حلول العيد.

وأضاف القرني أن ذلك المنظر يشد فضول المواطنين الأستراليين الذي يستغرب بعضهم شكل الزي السعودي، فيما يصر آخرون على التقاط الصور مع المبتعثين السعوديين أثناء ارتدائهم الزي.

 وأكمل القرني أنه وزملاءه المبتعثين وعائلاتهم اعتادوا على جلب الأكلات الشعبية معهم كالعريكة والقرصان والجريش، بالإضافة إلى توزيع الحلويات على أطفالهم.
 
بالصور. . نظرات الأستراليين بين الإعجاب والاستغراب بالزي السعودي في العيد
 
 

الأوســـــمة