الثلاثاء، 8 يوليو 2014

مجلس الوزراء: تأسيس شركة للتطوير العمراني بالمدينة المنورة

 

وافق مجلس الوزراء مساء امس الاثنين على الترخيص بتأسيس شركة مساهمة باسم "شركة المقر للتطوير والتنمية " في أمانة منطقة المدينة المنورة.

جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس الوزراء عقد مساء امس الاثنين، في قصر السلام بجدة برئاسة الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وبحسب القرار الجديد فإن الشركة الجديدة سيكون منوطا بها إعداد برامج التنمية والتطوير العمراني وتنفيذها في المناطق العشوائية في المدينة المنورة وأي منطقة أخرى فيها تتطلب التنمية والتطوير، وذلك بحسب أولويات التنمية العمرانية وبما يحقق الاستمرار الذاتي لمشروعات التنمية والتطوير والتجديد الحضري.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أن رأسمال الشركة يبلغ (ملياراً وتسعمائة وثمانين مليون ريال) مقسماً إلى (مائة وثمانية وتسعين مليون سهم)، وتبلغ القيمة الاسمية لكل سهم (عشرة) ريالات جميعها أسهم عينية تملكها الدولة ممثلة في أمانة منطقة المدينة المنورة.

وأضاف خوجة أن المجلس أقر كذلك نظام الرعاية الصحية النفسية الذي يهدف إلى تنظيم وتعزيز الرعاية الصحية النفسية اللازمة للمرضى النفسيين، وحماية حقوق المرضى النفسيين، وحفظ كرامتهم وأسرهم والمجتمع، ووضع آلية معاملة المرضى النفسيين، وعلاجهم في المنشآت العلاجية النفسية.

الأوســـــمة