الخميس، 14 أغسطس 2014

إغلاق مطعم البروستد المتسبب بتسمم 4 أشقاء في الجمش

 إغلاق مطعم "البروستد" المتسبب بتسمم 4 أشقاء في الجمش 

أغلقت لجنة شكّلتها إدارة المستشفى العام بالتعاون مع بلدية ومحافظة الدوادمي احترازياً ولمدة 5 أيام فرعاً لمطعم "بروستد" تسبب في تسمم 4 إخوة -في حادث تابعته "سبق" يوم أمس، حيث تم تنويمهم في مستشفى الجمش-  حيث جاء القرار لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للتقصي عن الفاشية بالمطعم.
 
وأوضح مدير المستشفى العام والمشرف على القطاع الصحي بالدوادمي سعد محمد اليحيى، أن إدارة المستشفى قد وجّهت القطاع الإشرافي التابع لها لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للتقصي عن الفاشية بالمطعم المذكور، فور وصول خطاب مدير مستشفى الرفايع بالجمش عن الحالة صباح يوم الأربعاء 17/ 10/ 1435هـ.

وأضاف "اليحيى": "تم إبلاغ محافظ الدوادمي مران بن جروان بن قويد وكذلك رئيس بلدية محافظة الدوادمي، وتشكيل لجنة مكونة من المشرف الإقليمي بإدارة الرعاية الصحية الأولية بمستشفى محافظة الدوادمي الدكتور رأفت فتحي، وزميله مشرف الطب الوقائي فيصل الزامل، ومندوب بلدية الدوادمي نواف العتيبي، ومندوب محافظة الدوادمي عبد العزيز المطيري".

وتابع "اليحيى": "رفعت اللجنة جميع المسحات الطبية والعينات اللازمة لاستكمال التقصي عن الفاشية، كما تم إغلاق المطعم المذكور احترازياً لمدة خمسة أيام حسب التعليمات واللوائح النظامية".

وأكد "اليحيى" عدم تسجيل أي حالات تسمم غذائي خلال اليومين الماضيين، فيما غادرت الحالات المتسممة غذائياً تنويم مستشفى الجمش في ساعة متأخرة من مساء أمس، بحسب تأكيدات والدهم.

الأوســـــمة