الخميس، 14 أغسطس 2014

موظفة تدخن الشيشة داخل مستشفى الملك عبد العزيز " الزاهر " بمكة

 

في الوقت الذي تشدد فيه الإدارات الحكومية والأهلية على منع التدخين داخل منشآتها، والأماكن المجاورة لها وفقا للقرارات السامية الصادرة بهذا الشأن، ضربت رئيسة فنيات قسم الأسنان بمستشفى الملك عبدالعزيز المعروف بـ"الزاهر" في مكة المكرمة بهذه التعليمات عرض الحائط، وأحضرت "شيشة" إلى المستشفى.

وعلمت مصادر مطلعة بالمستشفى أن الإدارة فتحت تحقيقا حول الواقعة بناء على شكاوى عدد من فنيات قسم الأسنان أبدين تضررهن من ممارسات رئيستهن، وأن التحقيقات الأولية خلصت إلى أن ما فعلته الموظفة جاء بسبب غض الطرف من قبل رئيسها المباشر.

ووفقا للشكوى فإن "المسؤولة أحضرت الشيشة في فترة المناوبة خلال أيام العيد، واستمرت 3 أيام تمارس هوايتها داخل القسم وبشكل يومي دون رقابة، وأن هذا التصرف دفع ممن كن مكلفات مع ذات المشرفة بتقديم شكوى رسمية لإدارة المستشفى يطالبن فيها بوقف مثل هذه التجاوزات حفاظا على صحة المرضى والممرضات أثناء أداء عملهن".

من جانبهن، أكد عدد من فنيات الأسنان، أنهن لن يتنازلن عن شكواهن، ويطالبن بإنصاف المرضى والممرضات، واحترام القرارات الواردة بهذا الشأن.

وكشفن أن رئيس القسم هددهن بالنقل إذا تعرضت المشرفة لأي إجراء قانوني بسبب الشكوى، وقال لهن حسب تعبيرهن "المشرفة خط أحمر".

الأوســـــمة