الاثنين، 18 أغسطس 2014

أهالي رفحاء يناشدون وزارة الإسكان إعادة أراضيهم التي مُنحت لهم

أهالي رفحاء يناشدون "الإسكان" إعادة أراضيهم التي مُنحت لهم 

ناشد ٧٩٥ مواطناً ومواطنة من أهالي محافظة رفحاء والقرى التابعة لها وزارة الإسكان إعادة أراضيهم التي مُنحت لهم العام الماضي، وتوقف توزيعها دون أسباب مقنعة.
 
وفي التفاصيل، قال المواطنون والمواطنات : تقدمنا بطلب منح أراضٍ سكنية لبلدية محافظة رفحاء لإقامة منازلنا عليها في العام ١٤١٩هـ، وكذلك أعوام ١٤٢٢هـ و١٤٢٣هـ حتى ١٤٢٤هـ.

وأضافوا: انتظرنا أكثر من ١٢ عاماً للحصول على الأراضي، وجاءت الموافقة في شهر ٥ من العام ١٤٣٤هـ، ونزلت أسماؤنا في الصحف الرسمية، وتوجهنا للبلدية لإنهاء الإجراءات المتعلقة بها، ووقعت البلدية على تعهدات عدم بيع الأرض، وأبلغتنا بأن الصك سيكون محجوزاً في البلدية لحين البدء في البناء. علماً بأن الأراضي كانت مقسمة على المواطنين من الرجال وذوي الاحتياجات الخاصة من النساء.

وتابعوا: حددت لنا البلدية موعداً لسحب القرعة على مواقع الأراضي في حي الضاحية، وفجأة توقف توزيع الأراضي؛ فتوجهنا للبلدية لمعرفة السبب، فأبلغتنا بأن الأراضي تحولت لوزارة الإسكان، وأصبحت هي المسؤولة عنها بحسب الأمر الملكي، وهو الأمر الذي فاقم معاناة المستحقين، وخصوصاً أن بعضهم لا يملك أرضاً يقيم عليها منزله، على الرغم من وجود قرض عقاري لديه.

وناشد الأهالي وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي إعادة النظر في قرار إيقاف توزيع أراضيهم، مؤكدين أن الموافقة على منحهم أراضي سكنية في رفحاء كانت قبل صدور الأمر الملكي بأيام.

من جانبه، أوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام ببلدية رفحاء منصور الشمري : أن بلدية محافظة رفحاء دعت  ٧٩٥ مواطناً ومواطنة لتحديث بياناتهم بتاريخ ٢٧-٥ -١٤٣٤هـ، مضيفاً بأنه تم تحديث البيانات للمستحقين، وقبل البدء بإجراءات التخصيص صدر أمر سامٍ بتاريخ 2/ 6/ 1434هـ، يقضي بوقف تخصيص الأراضي، وتحويلها إلى وزارة الإسكان.

الأوســـــمة