الاثنين، 18 أغسطس 2014

أمانة الشرقية تتبنى رفع مدة إيجار المواقع الاستثمارية لـ٤٠ عام

"أمانة الشرقية" تتبنى رفع مدة إيجار المواقع الاستثمارية لـ٤٠ عاماً 

علمت مصادر أن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد محمد الجبير، تبنى مشروع رفع المدد الإيجارية للمواقع السياحية إلى ٤٠ عاماً؛ لرفعه للجهات العليا، وسط إشادة من الهيئة العامة للسياحة والآثار بما تم، ولما في ذلك من تحفيز لدخول لشركات سياحية كبرى للاستثمار في المنطقة.
 
وأكد مدير عام العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان ، أن لائحة التصرف بالعقارات البلدية قد نصت على أن أقصى مدة للعقود الاستثمارية هي ٢٥ سنة قابله للتمديد، بعد إعادة النظر في مبالغ الإيجارات.

وأضاف "الصفيان": "نظراً لوجود عدد من المشاريع الكبيرة التي تحتاج إلى رؤوس أموال ضخمة لإنجازها وتشغيلها؛ مما يجعل فترة الـ ٢٥ سنة غير مجدية اقتصادياً؛ فقد بدأ أمين المنطقة الشرقية تبنّي الرفع إلى مقام الوزارة؛ لزيادة المدد الإيجارية لبعض المشاريع الكبيرة القائمة، ومنها منتزه الملك فهد، وطلب الموافقة على ذلك لزيادة مدة العقد من ٢٥ إلى ٤٠ سنة".

وتابع "الصفيان": "أمانة الشرقية كانت سبّاقة لدعم النهضة السياحية بالمنطقة؛ فبالإضافة إلى دورها الكبير في إنشاء البنية التحتية من شواطئ وحدائق وواجهات بحرية؛ فقد بادرت الأمانة بتخصيص مواقع استثمارية منذ أكثر من ٣٠ عاماً لإنشاء مشاريع سياحية وترفيهية، مثل: "شاليهات النخيل ومنتجع الهوليدي ان، ومنتجع نصف القمر، ومدينة الأمير محمد الترفيهية، والكوبرا، والهابي لاند"، وغيرها من المشاريع السياحية والترفيهية في مواقع مميزة".

واعتبر هذه الفرص الاستثمارية حجر الأساس لانطلاق العديد من المشاريع الترفيهية والسياحية في المنطقة؛ مؤكداً أن تبنّي الأمانة لموضوع زيادة مدد الإيجارات امتداد لجهودها في دعم الاستثمار في القطاع السياحي بالمنطقة.

ولفت "الصفيان" إلى أن زيادة مدد الإيجار سوف تساهم بإذن الله في تحفيز شركات كبرى للاستثمار في المنطقة؛ لما يُشَكّله ذلك من حافز إضافي لضخّ المزيد من الاستثمارات في هذه المشاريع؛ سواء عن طريق الشراكات أو الاقتراض.

الأوســـــمة