الجمعة، 10 أكتوبر 2014

من هى الرئيسة سحر الدوسري ؟ فى حوار ما لا يعرفه الكثيرين عنها


فى حوارمع  رئيسة النادي الطلابي للمبتعثين السعوديين في مدينة تويجنهام البريطانية، سحر الدوسري، خرجنا بالكثير مما لا نعرفه عن تلك الرئيسة الجديدة بعد فوزها بالمنصب، بعد تنافس أكثر من 40 فتاة على انتخابات الأندية الطلابية التي أجريت أخيراً تحت إشراف الملحقية الثقافية في بريطانيا، وكشفت الدوسري عن عمل مجتهد سيريح الطلبة في تويجنهام خلال الفترة المقبلة .

تحدثت الدوسرى عن طموحاتها التي ترغب تنفيذها خلال فترة الرئاسة، وتحتاج إلى ستة أشهر على الأقل لكي يكون ما تطمح به على أرض الواقع.

وأوضحت الدوسري "متحمسة للعمل التطوعي،  وأحاول تأسيس لجنة مختصة بأبناء المبتعثين تحت سن 18 عاماً ،  للحفاظ على هويتهم العربية والاسلامية والوطنية، وتساعدهم على إزالة العثرات من أمامهم فور وصولهم مع ذويهم إلى نوتينجهام.

وأضافت " سأعمل على إنشاء ملتقى للطلاب المبتعثين، ينقل لنا تجاربهم وقصصهم ومواقفهم المؤثر وحتى الطريفة منها خلال فترة الابتعاث، ويتشاركون مع الحاضرين الحديث حولها".

وحول مشاكل المبتعثين، قالت الدوسري : لا نندخر جهداً حولها، وأيضاً سنساعدهم في إيجاد عروض خاصة بهم حول السكن والتسوق وغيرها".

يذكر أن الدوسري كانت من بين 40 طالبة تنافسن في انتخابات الأندية الطلابية في بريطانيا، وتمكنت من الفوز بمقعد الرئاسي في تتنهام.  وتحضر سحر حالياً  الدكتوراه في علم أمراض في الدم ، بعدما أنهت مرحلة ماجستير في 2012.

الأوســـــمة