الثلاثاء، 22 أبريل 2014

جامعة الطائف تعلن فجأة: تأجيل سباق الماراثون للطالبات

جامعة الطائف تعلن فجأة: تأجيل سباق "الماراثون" للطالبات 

أعلنت إدارة جامعة الطائف تأجيل مسابقة الماراثون الرياضي الخاص بطالبات الجامعة، والذي كان سيقام صباح بعد غدٍ الخميس، دون أن يتم تحديد الموعد الجديد.

ووزعت عمادة الطالبات بالجامعة إعلان الماراثون وشروط الاشتراك فيه من قبل الطالبات، في حين كان قد أثارت تلك المُسابقة العديد من المُتابعين خصوصاً طُلاب كُلية الشريعة بالجامعة والذين قدموا اعتراضاَ على إقامته وطالبوا بمنعه .

وأكد المُتحدث الرسمي لجامعة الطائف، المُشرف على العلاقات العامة، د. عبدالرحمن الطلحي في تصريحٍ لـ"سبق" أن تأجيل السباق جاء لعدم استكمال الاستعدادات والتي كانت غير كافية، وتزامن موعده مع استعداد الطالبات للاختبارات .

وبين "الطلحي" أن التأجيل لم يأت تلبيةً لأي رغبات كانت قد نادت بإلغائه،وأنه بُناء على تقدير ظروف الطالبات فيما يتعلق بالاختبارات كذلك الاستعدادات لإقامة سباق رياضي خُطط له من قِبل عمادة الطالبات ولم يكُن للرجال أي علاقة أو إشراف عليه.

وقال: كانت هُناك أقوال لبعض الطُلاب بكُلية الشريعة يُملونها عليهم من هُم خارج الجامعة بالمُناداة لإلغاء السباق، وإني أؤكد بأن التأجيل لم يلتفت لتلك الرغبات على الإطلاق والتي كان قد تسلمها وبلغت مُدير الجامعة مُسبقاً .

وأضاف قائلاً: في الأصل فإن السباق هو عبارة عن جري للطالبات ومنسوبات الجامعة داخل المقر الخاص بهن، ولن يكون خارج أسوار الجامعة كما أشيع عنه، وأنه برنامج صحي من ضمن أنشطة الطالبات، وتشترك فيه الطالبات الراغبات فقط دون إجبار أحد منهُن عليه .

الأوســـــمة