الاثنين، 5 مايو 2014

بالصور متعب بن عبدالله يتسلم جائزة شخصية العام الثقافية نيابة عن خادم الحرمين


نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- تسلم الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني عصر ، جائزة الشيخ زايد للكتاب التي أعلنت اختيار خادم الحرمين الشريفين أيده الله شخصية العام الثقافية للدورة الثامنة 2013 / 2014 للجائزة تقديراً لإسهاماته الكبرى في المجالات الثقافية والفكرية والإنسانية والعلمية ولجهوده الحثيثة حفظه الله في نشر الثقافة وخدمة التراث على المستوى العربي والإسلامي والعالم أجمع.


وتسلم الأمير متعب بن عبد الله الجائزة من الفريق الأول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال الحفل الذي أُقيم بهذه المناسبة بمركز أبوظبي للمعارض بحضور عددٍ من الشخصيات الثقافية والفكرية العربية والعالمية ورجال الإعلام. وأُقيم حفل بهذه المناسبة شاهد خلاله الحضور فيلماً وثائقياً عن جائزة الشيخ زايد.


 وألقى الأمين العام للجائزة علي بن تميم كلمة، أكد فيها أن الاحتفال بالجائزة في هذه الدورة يكتسب أهمية خاصة وهو يحتفي بفوز خادم الحرمين الشريفين لجهوده وإسهاماته التي كان لها الأثر الكبير في إثراء الثقافة والفكر في العالم العربي والإسلامي والعالم أجمع.


 وكرم الفريق الأول الشيخ محمد بن زايد الفائزين من المثقفين والمفكرين بجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الثامنة، ثم التقطت الصورة التذكارية للفائزين مع الشيخ محمد بن زايد.


وفي ختام الحفل، أعرب الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني عن شكره للقائمين على جائزة الشيخ زايد للكتاب وفي مقدمتهم سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي. 


وتمنى الأمير متعب بن عبدالله في ختام تصريحه استمرار جائزة الشيخ زايد كمشروع ثقافي ناجح لدعم المبدعين في جميع المجالات والتوفيق للقائمين عليها في دوراتها القادمة.
حضر الحفل عددٌ من أصحاب السمو والمعالي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الإمارات الدكتور محمد بن عبد الرحمن البشر، والقائم بأعمال المملكة بالإمارات عبد الرحمن الخلف والملحق الثقافي السعودي بالإمارات الدكتور صالح بن حمد السحيباني وعددٌ من المثقفين والمفكرين والأدباء.



الأوســـــمة