الاثنين، 5 مايو 2014

فرع كتابة عدل الخرمة تصدر أول صك أرض بمخطط الخليج

"عدل الخرمة" تصدر أول صك أرض بـ"مخطط الخليج" 

أنهى فرع كتابة عدل محافظة الخرمة، اليوم، إجراءات إصدار أول صك أرض بمخطط الخليج، بعد 20 عاماً من الشكاوى والاعتراضات على هذا المخطط الذي تم توزيع أراضيه ومنح المواطنين أراضيهم عام 1415هـ، كما يُعد هو المخطط الوحيد في المحافظة منذ 30 عاماً.
 

وأوضح مصدر بكتابة عدل الخرمة أن البلدية أرسلت أسماء 28 من الممنوحين بمخطط الخليج، وتم اليوم مراجعة خمسة منهم، وأنهى إجراءات إصدار أول صك أرض بالمخطط وتسليمه للمراجع، وعقبه اليوم إصدار أربعة صكوك أخرى بالمخطط نفسه.

وأكّد المصدر أن هناك استعداداً كبيراً من جميع منسوبي كتابة عدل الخرمة لاستقبال وتنظيم المراجعين في سبيل خدمتهم، واستخراج صكوك أراضيهم بوقتٍ وجيز لا يتعدى 24 ساعة إن شاء الله.

وقال  رئيس المجلس البلدي بمحافظة الخرمة سعد علي الشريف: "يعد يوم استخراج أول صكوك مخطط الخليج من أجمل أيام أعضاء المجلس البلدي، بعد أن تكللت الجهود بالنجاح، والحلم أصبح حقيقة".

وأضاف: "نبارك للمواطنين الممنوحين، ونعد سكان الخرمة باستمرار الجهود والمتابعة حتى نرى المنطقة الصناعية وسوق الأنعام وسوق التمور والجسور والمشاريع الأخرى واقعاً ملموساً في هذا العهد الزاهر لمملكتنا الحبيبة".

وزاد: "الممنوحون في هذا المخطط نحو 3500 مواطن ومواطنة، وجميعهم سيتملكون أراضيهم بصكوك؛ لأنهم منحوا قبل تاريخ صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، القاضي بوقف منح البلديات، وتسليم المخططات لوزارة الإسكان بتاريخ 2/ 6 / 1434هـ".

الأوســـــمة