الثلاثاء، 27 مايو 2014

شاهد بالصور إبل سائبة تتجول بميدان الطيران المدني برفحاء

مواطن يوثّق بالصور.. إبل سائبة تتجول بميدان الطيران المدني برفحاء 

وثّق مواطن من أهالي محافظة رفحاء إبلاً سائبة تتجول وتهيم في ميدان الطيران المدني، وسط غياب تام للجهات المعنية.

وفي التفاصيل، قال المواطن محمد ذعار الشمري كنت متوجهاً لمطار رفحاء عصر اليوم لإيصال أحد أقاربي للرحلة المتجهة للرياض، وعند خروجي من البوابة الرئيسية شاهدت مجموعة من الإبل السائبة تتجول في ميدان المطار دون حسيب أو رقيب.

وأضاف أستغرب ترك الإبل السائبة تتسكع بهذه الطريقة دون محاولة إبعادها أو طردها حتى لا ترمي فضلاتها داخل المسطحات الخضراء وبالتالي تتسبب في تلف العشب، مبيّناً أن وجودها في الميدان يعد تشويهاً للمظهر العام وطمساً للمعالم الجمالية للمحافظة، مؤكداً أنها كلفت ميزانيات طائلة حتى جرى تنفيذها.

وأكمل أن الإبل السائبة تنتشر في محافظة رفحاء هذه الأيام وسط تجاهل الجهات المعنية لهذه الظاهرة السيئة فضلاً عن رسمها صوراً مشوهة عن المنطقة، مبيّناً أن الإبل السائبة في بعض الأحيان تقتات على أشجار الشوارع والطرقات بين حينٍ وآخر وسبق أن تم رصدها من قِبل بعض المواطنين.

وطالب الشمري بتشكيل لجان عاجلة للوقوف على هذه الظاهرة المزعجة التي بدأت تنتشر وتتوسع داخل حرم المحافظة، مشدداً على وجوب تحذير ملاكها وأخذ التعهدات اللازمة عليهم بعدم تسيبها، وفي حال عدم التزامهم بالأنظمة تطبق عليهم اللوائح والجزاءات المخصصة لمثل هذه الحالات. 
 مواطن يوثّق بالصور.. إبل سائبة تتجول بميدان الطيران المدني برفحاء

الأوســـــمة