الثلاثاء، 27 مايو 2014

برنامج الله يعطيك خيرها حلقة تدشين المبادرة في عسير والمجمعة الثلاثاء


"الله يعطيك خيرها" تستعرض تدشين المبادرة في عسير والمجمعة

تعرض الحلقة رقم "14" من البرنامج التلفزيوني "الله يعطيك خيرها"، مساء غد الثلاثاء، على القناة الأولى للتلفزيون السعودي بالتزامن مع القناة الرياضية وإذاعة جدة، تدشين أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز لفعاليات المبادرة في المنطقة.
 
وتعرض الحلقة تدشين محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل المبادرة في محافظة المجمعة.

وستستطلع الحلقة آراء مجموعة كبيرة من الشباب، خلال الجزء الثاني من التقرير التلفزيوني الخاص بفعاليات المخيم الشبابي التوعوي للمبادرة في شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، المعروف بـ"التحلية" والذي اختتم فعالياته مؤخراً.

ومن المنتظر أن تستعرض حلقة البرنامج مجموعة من اللقاءات والاستطلاعات مع المارة والسائقين، مع إبراز الجهود الكبيرة التي بذلتها الفرق الميدانية للإدارة العامة للمرور وفريق التطوع خلال الفعالية.

جدير بالذكر أن مبادرة "الله يعطيك خيرها" تعتبر مبادرة وطنية توعوية تتبناها جمعية الأطفال المعوقين بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، وبالتنسيق مع عدد من جهات القطاع الحكومي والخاص، وتهدف إلى الحدّ من الحوادث المرورية، لا سيما تلك التي تسبب الإعاقة لأصحابها.

وتسلط المبادرة الضوء على أهمية السلامة المرورية ودورها في الحدّ من الإعاقة، عبر هذه الوسائل، بالإضافة إلى تعزيز الثقافة المجتمعية بالأنظمة المرورية، مع السماح بمشاركة ذوي الإعاقة وأهاليهم من خلال كشف معاناتهم الاجتماعية والاقتصادية، إضافة إلى التعريف بالخسائر الاقتصادية والمجتمعية التي يتكبدها المجتمع نتيجة الإعاقة.

الأوســـــمة