الأربعاء، 16 يوليو 2014

بالصور الشؤون الاجتماعية تسلم عدد من السيارات هدية الملك لمعاقين تبوك

"الشؤون" تسلم عدداً من السيارات هدية الملك لأبنائه المعاقين بتبوك 

سلَّم الاربعاء ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة تبوك ومدير مركز التأهيل الشامل بالمنطقة هدية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -يحفظه الله- من السيارات المجهزة لأبنائه المعاقين، ضمن المرحلة الأولى من الدفعة الثالثة من السيارات المجهزة من "نوع سوبرمان" لذوي الإعاقة (الشلل الرباعي والثلاثي)، وذلك بمقر مركز التأهيل الشامل.
 
وقال الناطق الإعلامي لفرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة تبوك أحمد مطير أبوشامة: "قام ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية في مجلس المنطقة أحمد بن جمعة البلوي ومدير مركز التأهيل الشامل بالمنطقة أسعد بن عبدالله أبو هاشم اليوم بتسليم مجموعة من السيارات لمستحقيها، كما استمع ذوو المستفيدين لشرح مفصل عن السيارة وكيفية استخدامها، والتجهيزات الخاصة للمعاق، وتدريب ذوي المعاقين على طريقة استخدامها".

وأكد أبو شامة أن السيارات التي سُلمت عن طريق المركز للمستفيدين في منطقة تبوك بلغت حتى الآن 57 سيارة مجهزة، وأن الصرف مستمر إلى حين الانتهاء من جميع الطلبات المستوفية للشروط والضوابط. مشيراً إلى أن هذه الدفعة مخصصة لذوي إعاقة الشلل الرباعي والثلاثي، وأن السيارات عائلية، وذات ألوان متعددة، أسوة بالسيارات العادية، ومن ثم تأتي دفعة الشلل السفلي والثنائي.

وعبر ذوو المستفيدين عن بالغ شكرهم لله ثم لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وللحكومة الرشيدة التي دائماً ما توفي بوعدها، ولا تبخل على أبنائها بالغالي والنفيس، مشيرين إلى أن تلك السيارات ستساعدهم في قضاء حوائج أبنائهم ذوي الإعاقة، وستسهل عليهم عملية التنقل من مكان إلى مكان بكل يسر وسهولة، وتخفف عليهم الكثير من المعاناة والصعوبات التي تواجههم عند السفر، أو الخروج للمستشفى، أو التنزه مع العائلة.

من جانبه، رفع مدير مركز التأهيل الشامل بالمنطقة أسعد أبو هاشم شكره وتقديره لأمير المنطقة ولوزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين على توجيهاتهما ومتابعتهما تنفيذ برنامج خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لصرف السيارات المجهزة للمعاقين.
 
"الشؤون" تسلم عدداً من السيارات هدية الملك لأبنائه المعاقين بتبوك

 

الأوســـــمة