الثلاثاء، 22 يوليو 2014

تنظيم المؤتمر الأول للهندسة البحرية بالجبيل سبتمبر المقبل

تنظيم المؤتمر الأول للهندسة البحرية بالجبيل.. سبتمبر المقبل 

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على إقامة ورعاية المؤتمر الدولي الأول للهندسة البحرية والمنصات "IMOC" الذي تنظمه كل من وزارة النقل والمؤسسة العامة للموانئ والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وذلك يومي "8- 9/ 11/ 1435هـ" "3 - 4 سبتمبر 2014م"، في مدينة الجبيل.
 
وقدم وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ الدكتور جبارة بن عيد الصريصري خالص شكره وعظيم امتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين لموافقته الكريمة على عقد ورعاية هذا المؤتمر.

وقال: "المؤتمر يهدف إلى إرساء قواعد مستدامة لتطوير التقنيات الخاصة بمختلف فروع الهندسة البحرية وتوطينها في المنطقة العربية والعمل على توفير بيئة خصبة لتبادل الخبرات فيما يتعلق بتطوير الموانئ والسواحل وأنظمتها الإدارية والهندسية".

وأضاف: "سيشارك في فعاليات المؤتمر عدد من المتخصصين في مجال الهندسة البحرية من جامعات ومراكز بحث علمية إضافة إلى شركات تعمل في هذا المجال".

وأردف "الصريصري": "ستصاحب الفعاليات إقامة معرض للخدمات والمعدات البحرية للشركات المحلية والعالمية في مجال خدمات الموانئ والنقل البحري والبترول، حيث يعد أحد أكبر المعارض المتخصصة في مجال خدمات الموانئ والنقل البحري".

وتابع: "سيساهم هذا المؤتمر في تعزيز التنسيق والتعاون بين الجهات المشاركة، وأصحاب الاختصاص، حيث ستقدم خلال المؤتمر العديد من الأوراق البحثية وأوراق العمل التي تتناول التطورات العالمية في الهندسة البحرية وهندسة السفن والمنصات وأحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال".

وقال وزير النقل: "المعرض المصاحب للمؤتمر سيكون فرصة للشركات للتعريف بمنتجاتها كما سيمثل فرصة للعاملين في القطاع للتعرف على الجديد في مجال المعدات والتقنيات وآليات التشغيل".

الأوســـــمة