السبت، 23 أغسطس 2014

بالفيديو اللاعب يحيى الشهرى فى تحدى الثلج ، الثلج يجتاح المشاهير

اجتاحت حمى "تحدي الثلج" مشاهير العرب وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي إلى ساحة شرسة للتحدي خلال اليومين الماضيين بين مشاهير الفن والرياضة.
 

وبدأ "تحدي دلو الثلج" أو ما يعرف بـ"The Ice Bucket Challenge" أولاً من إحدى المؤسسات الأمريكية للتوعية بمرض التصلب الجانبي الضموري، حيث يؤدي الثلج إلى فقدان الإحساس بالعضلات لثوان معدودة.

وانطلقت الفكرة أولاً في الولايات المتحدة الامريكية حيث يسكب المتحدي كمية كبيرة من الثلج على رأسه، ويختار ٣ من أصدقائه ومعارفه ليقوموا بذلك ويصوروه وينشروه في مواقع التواصل الاجتماعي وإن لم يستطيعوا خلال ٢٤ ساعة يتبرعون بمبالغ مالية لحساب المؤسسة تصل إلى ١٠٠ دولار، وهذا جزء من حملة تحدٍّ لنشر التوعية حول مرض التصلب الجانبي الضموري أو الـ"ASL" وجمع التبرعات، حيث نجحت المؤسسة في جمع أكثر من ٣٠ مليون دولار خلال أيام قلائل وفق مصادر صحافية.

على المستوى العربي، لم يلق مشاهير العرب بالاً لتحذيرات أطباء القلب ومخاوف الإصابة بالجلطات، وازدحمت مواقع التواصل الاجتماعية العربية بالتحديات، وبدأ نجم الكرة الإماراتية عموري التحدي وألقى على نفسه وعاء كبيراً من الثلج متحدياً عدداً من اللاعبين على رأسهم النجم السعودي نواف العابد، وجرب نايف هزازي التحدي وحدد أسماء ٣ من زملائه من أبرزهم الموهوب يحيى الشهري لاعب النصر الذي خاض التجربة أيضاً ونشرها على انستجرام، وتواصل تحدي اللاعبين السعوديين بتحدي اللاعب الأهلاوي أسامة هوساوي لـ ٣ من زملائه من ضمنهم اللاعب مصطفى بصاص الذي قبل التحدي واستقبل كمية هائلة من الثلج خلال تمارين الفريق مساء البارحة.

فنيا، رفضت النجمة نانسي عجرم خوض التحدي، موضحة أنها لن تستطيع تحمل التجربة وسقوط قطع من الثلج على رأسها، إلا أنها تحدت المقدم نيشان لخوض التجربة.

وأوضحت نانسي في فيديو سجلته ونشرته على الإنترنت، أنها ستتبرع لمرضى التصلب الجانبي الضموري، وبهذا ستكون أفادت الآخرين وأرضت نفسها.

 

تحدى يحيى الشهري
 

لمتابعة صفحة تحدى الثلج لأبرز نجوم كرة القدم على يوتيوب إضغط هنا

الأوســـــمة