السبت، 23 أغسطس 2014

السعوديون واليابانيون أبرز زبائن " الحشيش القانوني" في كولورادو

السعوديون واليابانيون أبرز زبائن "الحشيش" القانوني في كولورادو 

 كشف تقرير نشرته شبكة "سي إن إن" الإخبارية أن السعوديين في الولايات المتحدة الأمريكية من بين أبرز الزوَّار لولاية "كولورادو" من أجل تعاطي نبتة القنب الهندي "الحشيش"، خاصة بعد إقرار قانون يسمح بتعاطيه لأغراض ترفيهية.
 
وذكر التقرير الذي نشرته الشبكة على موقعها الإلكتروني، الذي استعرض ازدهار تجارة الحشيش القانونية في ولاية كولورادو، أن نسبة كبيرة من أرباح مراكز بيع الحشيش التجارية مصدرها السياح والزوَّار من خارج الولاية.

من جانبه يقول "توني فوكس"، أحد ملاك مراكز بيع الحشيش في الولاية: تصلنا الكثير من الحافلات السياحية، ونشهد إقبالاً كبيراً من السياح السعوديين واليابانيين على شراء الحشيش". ويضيف السيد فوكس بقوله: "هناك العديد من رحلات الحافلات المستأجرة التي تصلنا من ولاية تكساس".
وأضاف فوكس بأن 70 % من زبائنه الذين يبلغ متوسط عددهم اليومي 200 زبون عادة ما يأتون من خارج الولاية. وهو ما يتوافق تقريباً مع تصريح "جارود غوارديراما"، أحد ملاك مراكز بيع الحشيش في الولاية، والذي أكد أن ثلث دخل متجره يأتي من زبائن يأتون من خارج الولاية.

الجدير بالذكر أن تجارة الحشيش كان لها دور في تسجيل الولاية رقماً قياسياً في عدد زوَّارها خلال موسم التزلج على الثلوج؛ إذ بلغ الزوار 12.6 مليون زائر خلال موسم 2013 / 2014، أي بزيادة 10 % عن الموسم السابق، فيما تحصلت الولاية على عوائد ضريبية في النصف الأول من العام الحالي، تُقدر بنحو 19 مليون دولار أمريكي. 
 
 
 
 
السعوديون واليابانيون أبرز زبائن "الحشيش" القانوني في كولورادو

الأوســـــمة