السبت، 20 سبتمبر 2014

إنقاذ مواطن أربعيني علق في بئر وظل فيها 21 ساعة بالخرمة

إنقاذ مواطن "أربعيني" بالخرمة علق في بئر وظل فيها 21 ساعة 

أنقذت عصر اليوم فرق الدفاع المدني بالخرمة مواطناً أربعينياً، علق في بئر جوفية طولها 15 متراً، في منطقة العشاشة شرق الخرمة، بعد أن بقي فيها 21 ساعة حتى عثر عليه مواطن مصادفة، وأبلغ الجهات الإسعافية.

وفي التفاصيل ، فإن أحد المواطنين، الذي لديه عزبة مواشٍ بمنطقة العشاشة شرق الخرمة، ذهب ماشياً على أقدامه قبل مغرب أمس إلى إحدى الآبار التي تبعد عن عزبته نحو ثلاثة كيلومتر؛ ليتأكد من وجود الماء لتعبئته منها، لكنه قرر النزول للبئر ليتأكد من عمق الماء، إلا أن قدمه زلت، وتمسك بماسورة "غطاس" كانت مثبتة بجانب البئر.

وظل المواطن طوال الليل حتى الصباح، ثم الظهر، وهو متمسك بتلك الماسورة التي يبعد عمقها بالبئر نحو عشرة أمتار، وتحتها خمسة أمتار من الماء، حتى الساعة الثالثة عصراً، التي صادفت مرور أحد المواطنين بسيارته، الذي سمع صوتاً ينادي داخل البئر، وبعد التحقق من مصدر الصوت وجد رجلاً أربعينياً متعلقاً بماسورة على بعد عشرة أمتار داخل البئر؛ فقام بالاستنجاد بالدفاع المدني والفرق الإسعافية لإنقاذ الرجل.

وبعد وصول فرق الدفاع المدني للموقع تم مباشرة إنقاذ الحالة، وقام العريف السباح عساف السبيعي بالنزول بحبل داخل البئر، ثم قام بربط الرجل وسحبه وإخراجه وهو في حالة إعياء شديد بعد مكوثه نحو 21 ساعة داخل البئر، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

الأوســـــمة