الجمعة، 26 سبتمبر 2014

شروق العنزي تشتكى: رغم تقيدي بتعليمات حافز ، الحسومات مستمرة لإعانتي

مستفيدة من "حافز": رغم تقيدي بالتعليمات.. الحسومات مستمرة لإعانتي 

اشتكت المواطنة شروق العنزي من استمرار حسميات "حافز" لإعانتها الشهرية التي يقدمها البرنامج، رغم تقيدها بالتعليمات - حسب دعواها.
 
وفي التفاصيل، تقول العنزي في شكوى : إنها بعد شهرين من فرحتها بالتأهل في البرنامج واستلامها المخصصات بدأت عملية التخفيض التي وصلت إلى حسم نصف الإعانة، وبعد ذلك عادت الإعانة إلى وضعها الطبيعي.


وتضيف "رغم التحديث الأسبوعي والمواظبة على حضور الدورات التدريبية الإلكترونية وإكمالها، تجددت الحسميات؛ إذ لا يُصرف لي حالياً سوى ألف ريال".


وأكدت العنزي أنها رفعت تظلمات عبر الهاتف المجاني أكثر من مرة دون جدوى، موجهة عبر "سبق" مناشدة للمسؤولين عن برنامج "حافز" للنظر في وضعها، وإعادة صرف ما حُسم منها خلال الأشهر الماضية، مؤكدة أنها كانت مواظبة على التسجيل الأسبوعي.

ورد المتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" تيسير المفرج  على الشكوى قائلاً: "بالعودة إلى سجلات المستفيدة تبيَّن أنها لم تقم بالدخول الأسبوعي، وقيَّد النظام عليها خمس مخالفات عدم تسجيل للدخول الأسبوعي كل 7 أيام. وبشكل عام تتكرر هذه الحالة حين لا يتأكد المستفيد من عملية دخوله إلى الملف، أو في حالات إعطاء رقمه لطرف آخر يقوم بالدخول عنه".

وقال المفرج: "يمكن للمستفيدة أن تتقدم في حال إثباتها الدخول وتسجيل اعتراضها من خلال الموقع، أو من خلال الاتصال على مركز الاتصال؛ فالبرنامج يُتيح لمن تضرر تقديم الاعتراض عن طريق مركز الاتصال 920011559 لتوضيح السبب، ومعالجة الاعتراض إنْ كان بسبب البرنامج أو بسبب خارج عن إرادته"

الأوســـــمة