الأربعاء، 26 نوفمبر 2014

بالجدول الإعلان عن الخطة الزمنية للإعلانات الوظيفية للعام الحالي بالمملكة

 

أصدرت وزارة الخدمة المدنية، الجدولة الزمنية لخطة الإعلانات الوظيفية للعام المالي 1436/1437هـ، وستبدأ العمل بها وفق جدولة زمنية مرتبة.

وعبرت الوزارة عن أملها في أن تلتزم الجهات الحكومية بالجدولة الزمنية للخطة فيما يخص الأدوار والمسؤوليات الخاصة بها، لتوفير القوى العاملة الوطنية المناسبة في التوقيت المناسب للجهات الحكومية، كما حثت الوزارة الباحثين عن العمل الالتزام بالفترات الزمنية المحددة لتحديد رغباتهم وتنفيذ الإجراءات المطلوبة منهم فيما يتعلق بالوظائف المطروحة.

ووضعت الوزارة عدداً من القواعد العامة منها، أن الجدولة الزمنية لخطة الإعلانات الوظيفية غير ملزمة لوزارة الخدمة المدنية إلا في حال توفر وظائف مطلوب شغلها من الجهات الحكومية، كما أن أي وظيفة ترد بعد التاريخ المحدد لورود الوظائف المشمولة بإعلانات وزارة الخدمة المدنية يتم ترحيلها للإعلان الذي يليه أو إعلان العام المالي القادم.

وقالت الوزارة إنه تتم مباشرة المرشحين للوظائف التعليمية اعتباراً من العام الدراسي الذي يلي تاريخ الترشيح، ويتم تحديد الفترات الزمنية الخاصة بالوظائف التعليمية بما يتلاءم مع بداية العام الدراسي، وتعتمد الفترة الإضافية للوظائف التعليمية على توفر وظائف تعذر شغلها في الإعلان الأول أو ورود احتياج إضافي.

وقالت الوزارة إنه يشترط لدخول أي إعلان أن يكون طلب التقديم قد اجتاز مرحلة التحقق والتدقيق لدى وزارة الخدمة المدنية وتتوفر شروط وضوابط الإعلان فيه.

الأوســـــمة