الجمعة، 28 مارس 2014

الكشف عن دليل جديد يؤكد وجود حطام الطائرة المفقودة فى موقع آخر

أستراليا : عثرنا على دليل ذي مصداقية عن موقع حطام الطائرة الماليزية 

 أعلنت أستراليا اليوم الجمعة عن تغيير منطقة البحث عن الطائر الماليزية المفقودة ، عقب اكتشافها على دليل جديد ذي مصداقية على حد وصف هيئة السلامة البحرية الأسترالية " أمسا ".

وقالت " أمسا " إن الطائرة الماليزية المفقودة "كانت تحلق بسرعة أكبر مما كان يعتقد، الأمر الذي يقلص مساحة البحث عن الطائرة"، مقدرة مساحة موقع البحث الجديد بنحو 319 ألف كيلو متر مربع ، وتبعد نحو 1850 كيلومتراً إلى الغرب من مدينة بيرث الأسترالية .

وأوضحت " أمساء " في بيان صحفي على موقعها الألكتروني ، بأن عمليات البحث ستنتقل إلى مسافة 1100 كيلومتر إلى الشمال الشرقي من الموقع المحدد سابقاً، بناء على نصيحة من فريق التحقيق الدولي حول الطائرة المفقودة في ماليزيا ، مشيرة إلى أن موقع البحث هذا سيكون أكثر مصداقية في تحديد موقع حطام الطائرة .

وقالت " أمسا " التي تنسق عمليات البحث عن الطائرة في بيان ان "المعلومة الجديدة تستند الى التحليلات المتواصلة لبيانات الرادار بين بحر الصين الجنوبي ومضيق ملقة قبل فقدان الاتصال بالرادار".

وكانت اليوم الجمعة قد استؤنفت أعمال البحث عن الطائرة المفقودة بعدما اعاقت الرياح وسوء الاحوال الجوية يوم امس الخميس عمليات البحث في جنوب المحيط الهندي ، وهو التعليق الثاني لعمليات البحث هذا الاسبوع .

الأوســـــمة