الجمعة، 18 يوليو 2014

وزارة العدل توجه بالبدء في إفراغ الدفعة الأخيرة من أراضي المنح

"العدل" توجّه بالبدء في إفراغ الدفعة الأخيرة من أراضي المنح 

علمت مصادر أن وزارة العدل وجهت جميع كتابات عدل المملكة، بالبدء في إفراغ أراضي المنح للمواطنين "الدفعة الأخيرة" الذين حصلوا على استمارات منح، وتوقف تسليمها لهم بعد صدور الأمر الملكي القاضي بتحويل ملف الأراضي السكنية من وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى وزارة الإسكان، قبل أن تصدر موافقة خادم الحرمين الشريفين بعد برقية رفعها لمقامه وزير الشؤون البلدية والقروية، الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز، والتي أوضح من خلالها أن من بين من تم منحهم أراضي سكنية كبار سن وأرامل ومطلقات وأيتاماً .

وأن قرارات صدرت بتخصيص القطع المحددة لهم، وتسلم بعضهم أرضه على الطبيعة، وبدأ في بنائها، ولم يتبق سوى توثيقها في كتابة العدل.

ورأى وزير الشؤون البلدية والقروية توجيه وزارة العدل بإفراغ الأراضي التي انتهت إجراءاتها قبل صدور الأمر الملكي القاضي بإيقاف توزيع المنح.

من جانب آخر أوضح رئيس كتابة عدل محافظة عفيف، الشيخ عبدالله بن حنس العتيبي، أن "عدل عفيف" سيبدأ إفراغ الأراضي للمواطنين المشمولين بعد عيد الفطر، مشيراً إلى أنه سيصدر آلية معينة لاستقبال المراجعين، وسوف تنشر في حين البدء في ذلك بالتعاون مع بلدية محافظة عفيف.

الأوســـــمة