الجمعة، 18 يوليو 2014

بالفيديو بلدية السر بالدوادمي تصرف مجاريها داخل العمران السكانى و مواطن يوثق

بالفيديو.. مواطن يوثق تصريف بلدية السر بالدوادمي لمجاريها داخل العمران
رصدت عدسة مواطن يدعى "عبدالعزيز النوفل"، طريقة تصريف بلدية السر بمحافظة الدوادمي لمياه مجاري سكن العمال بمبنى الصيانة التابع للبلدية، وذلك بوساطة ضخه في أرض داخل النطاق العمراني قريبة للمبنى، ولمنزل "المواطن النوفل"، ولنادي السر الرياضي، وكذلك لفرع الزراعة والمياه.


وأوضح "النوفل" أن منزله يقع في الجنوب الشرقي من سكن العمال بمسافة لا تتجاوز 500 متر، وكذلك فرع الزراعة والنادي لا يفصلهما عن السكن والمستنقع سوى شارع عرضه 30 متراً، مبدياً استغرابه من تصريف المجاري في هذا المكان الحيوي بهذه الطريقة الغريبة من جهة يفترض منها الاهتمام بالبيئة وصحة المواطن، بحسب تصريحه.

وتوجه النوفل بمعاناته والمجاورين، خصوصاً مرتادي نادي السر من جماهير رياضية، إلى أمين الرياض، مطالباً بوضع حد لما وصفه باللامبالاة التي قد تتسبب بكارثة بيئية بعد انبعاث الروائح في الحي وتزايد البعوض.


وأكدت مصادر  أن سبب تصريف المجاري بهذه الطريقة هو عدم امتلاك البلدية لصهريج سحب مجاري، بالإضافة إلى عدم استعانة البلدية بمقاول الصرف الصحي الموجود في مركز ساجر المجاور لإيجاد حلول مؤقتة لهذه المشكلة.


من جهة أخرى نفى رئيس بلدية السر، حمد الوايلي، صحة الفيديو، مشيراً إلى أنه قد يكون من صناعة مغرض قاده الحقد الدفين -حسب وصفه- إلى مد الأنبوب للأرض المجاورة، وتصريف المياه فيها لمواصلة الهجمات المغرضة ضد إدارة البلدية، لافتاً إلى وقوف فريق رقابي من الأمانة على عمل بلدية السر قبل يومين، دون أي تسجيل أي ملاحظات تُذكر. 


وذكر الوايلي أنه يوجد بالسكن ثلاث بيارات إحداهن فقط بها خلل ووعد بمعالجته، مؤكداً عدم امتلاك البلدية لوايت صرف صحي، والذي برره بأن الصرف من مهمة وزارة المياه ومقاولها غير المتعاون مع اتصالات وطلبات البلدية -بحسب تصريحه-.


وكشف الوايلي عن اطلاعه على مشاكل كثيرة للصرف الصحي في مراكز السر ووثيلان والأرطاوي عجز المقاول عن تغطيتها، مؤكداً أن البعض منها قد صدر بها معاملات رسمية بالمحافظة لحلها.


الأوســـــمة