الأحد، 24 أغسطس 2014

تعليم الرياض: حسم درجات على المتغيبين عن الأيام الدراسية الأولى

"تعليم الرياض": حسم درجات على المتغيبين عن الأيام الدراسية الأولى 

شدد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف محمد بن عبدالله المرشد على حسم درجات على الطلاب الذين يتغيبون عن الحضور في الأيام الأولى من الدراسة.
 
وقال "المرشد": "يجب على مديري المكاتب والمدارس التواصل مع أولياء أمور الطلاب وإشعارهم بضرورة توعية الأبناء بأهمية الوقت والدراسة ستكون من اليوم الأول، حيث سيتم توزيع الكتب في الحصص الأولى على الطلاب".

واجتمع "المرشد" مع مديري الإدارات ومديري مكاتب التربية والتعليم التابعة للإدارة، اليوم الأحد بمقر مبنى الشؤون التعليمية للبنين، بحضور مساعد المدير العام للشئون المدرسية حمد بن عبدالله الشنيبر.

ودعا "المرشد" مديري المكاتب إلى حث مديري المدارس على البداية الجادة للمدرسة من اليوم الأول وأكد ضرورة أن يتم التأكيد عليهم في الاجتماعات التي ستعقد مع مديري المدارس خلال هذا الأسبوع وأن تكون الانطلاقة جادة وبشكل متميز.

هذا وقد تم تشكيل لجنة للانضباط لتتابع المدارس التي ستكون الدراسة بها جادة ومتميزة ، وتلك التي ستكون الدراسة فيها ضعيفة المستوى.
وأشار "المرشد" إلى أن الكتب وصلت إلى جميع المدارس، معربًا عن شكره لمديري ومديرات المدارس المتميزين الذين بادروا بإحضار عمالة لتنظيف المدارس وإعدادها قبل حضور المعلمين.

وقال: "لقد اطلعت على عدد من المدارس أثناء جولاتنا يوم أمس السبت ولاحظت قيام العمالة بتنظيف المدارس".
وتحدث عن أهمية قبول أي طالب سعودي وألا يتم رده من قبل المدارس، وقال: "في حالة ما إذا كانت المدرسة القريبة لسكنه قد استنفدت الطاقة الاستيعابية لها فيتم معالجة وضع الطالب داخل نطاق مدارس المكتب التربوي".

ونبه "المرشد" مديري المدارس الليلية إلى عدم قبول أي طالب غير سعودي إلا بعد موافقة إدارة التعليم.

الأوســـــمة