الأحد، 24 أغسطس 2014

أمير مكة لـ خالد الفيصل: أكرمتنا بعطائك فحُقَّ علينا تكريمك

أمير مكة لـ"خالد الفيصل": أكرمتنا بعطائك فحُقَّ علينا تكريمك 

أكد أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز؛ أن حفل التكريم لوزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل خلال فعاليات جائزة مكة للتميز، التي ستقام مساء الثلاثاء المقبل في جدة؛ يهدف إلى إظهار رغبة القائمين على الجائزة وأهالي المنطقة كافة، في الإعراب عن تقديرهم لجهود وزير التعليم وعطائه الذي تكلل بتحقيق الإنجازات إبان توليه إمارة المنطقة.
 
وقال أمير مكة: "نحن سنحاول في هذه المناسبةـ التي ستقام في فندق هيلتون جدة- أن نعبر ولو بشكل بسيط من خلال تقديم كافة فروع الجائزة، ولأول مرة منذ انطلاقتها لشخص واحد، عن حجم الإنجاز الذي تحقق في الحقبة الزمنية التي تولى فيها الأمير خالد الفيصل مهام إمارة المنطقة". 

وأضاف: "هذا التكريم مستحق، وهو يقدم لوزير التربية والتعليم، كعرفاناً منا وامتناناً لما قدمه لمنطقة مكة المكرمة ولأبنائها، وأيضاً لما بذله من جهود تكللت بالنجاحات فيما يتعلق بالخدمات الموجهة لخدمة ضيوف الرحمن، أو تلك التي شملت القطاعات المعنية بالعلم والتقنية والاقتصاد والثقافة والعمران، وغيرها".

وأردف: "خادم الحرمين الشريفين، حث على التميز في كافة مجالات العمل، والملك يسعى دوماً إلى تسخير كل ما من شأنه أن يسهم في علو شأن المملكة ومستوى الإنسان فيها، والارتقاء به في كافة المجالات المختلفة، ونحن نَعِدُهُ بأن نحقق له كافة توجيهاته وتطلعاته الكريمة".

وتابع أمير مكة: "الأمير خالد الفيصل استحق هذا التكريم بكل جدارة، وذلك نظير ما قدمه من عطاء، وبذله من جهد، وما قدمه في عمله خلال فترة تولِّيه إمارة مكة، وتكريمه، وإن كان في كافة الفروع للجائزة، إلا أنه يستحق أكثر من ذلك".
 
وقال الأمير مشعل بن عبدالله: "جائزة مكة للتميز في هذا العام، منحت بشكل استثنائي لرجل استثنائي، وتم تركيز الخيار فيها على شخصية واحدة هي الأمير خالد الفيصل؛ وذلك نظراً لما تتسم به شخصيته بالجدية في العمل وبالفائدة القصوى للإنسان السعودي، بدون محاولة الاشتهار أو التحدث بإسهاب عن أفعاله العظيمة".
 
وفاز الأمير خالد الفيصل في جائزة مكة للتميز في فرع خدمات الحج والعمرة، نظير أعماله في الإشراف على أعمال الحج وإدارة الحشود والمتابعة لتنفيذ وافتتاح مجمع الإدارات الحكومية بمزدلفة الذي وفر انسيابية لحركة الحجيج وأعطاهم المساحات الخاصة بالخدمات بالمشاعر ونقلها خارجها، ولجهوده بإطلاق الحملة الإعلامية "الحج عبادة وسلوك حضاري" أحد البرامج التي أسهمت بالتوعية لسلوك الحجيج والحد من المفترشين غير النظاميين وزوار بيت الله الحرام؛ بخطى إستراتيجية لأربعة أعوام متواصلة، والعمل على متابعة تنفيذ مركز الإيواء بالشميسي.

الأوســـــمة