الخميس، 4 سبتمبر 2014

بالصورة استئصال أورام ليفية تزن 7 كيلو من مريضة بمستشفى القريات

استئصال أورام ليفية تزن 7 كيلوجرامات من مريضة بمستشفى القريات 

تمكّن أطباء بمستشفى القريات العام من استئصال أورام ليفية تزن سبعة كيلوجرامات من مريضة كانت تعاني من آلام متكررة في منطقة البطن والحوض.
 
وأجريت عملية جراحية للمريضة الثلاثاء الماضي، حيث قامت د.بسمة العازمي رئيسة قسم النساء والولادة بالمستشفى، بمساعدة د.تامر عثمان، بفتح المنطقة التي بها الأورام واستئصال أورام ليفية بأحجام كبيرة، كانت تتسبب للمريضة في نزيف مستمر في ظل عدم استجابتها للأدوية الهرمونية.

وقالت د.بسمة محمد العازمي: "التصوير المقطعي أظهر أن أحجام الأورام تتراوح ما بين 15 سم إلى 20، وجميعها في منطقة الرحم والحوض، وكانت تسبب للمريضة أوجاعاً مستمرة في البطن بسبب الضغط على هذه المنطقة".

وأضافت: "تم تحضير المريضة ومناقشتها وإبلاغها بالوضع الصحّي لها وأخذ موافقتها على الإجراء الجراحي، وبعد عمل الفحوصات اللازمة وتحضير أكياس الدم تحسباً لحدوث نزيف خلال العملية؛ خضعت المريضة للعملية الجراحية وتم استئصال الأورام جميعها، وكانت تزن قرابة سبعة كيلوجرامات، وبفضل من الله تكلّلت العملية بالنجاح".

وأردفت: "بعد الكشف على المريضة بعد العملية لم يلاحظ وجود أي شكوى أو أوجاع أو مضاعفات، ثم خرجت المريضة أمس من المستشفى بعد مراجعة الأورام مع د.عهد استشارية التشريح المخبري التي أكدت أنها كانت أوراماً ليفية حميدة".
 

استئصال أورام ليفية تزن 7 كيلوجرامات من مريضة بمستشفى القريات

الأوســـــمة