الخميس، 4 سبتمبر 2014

بالصور مُتعهد مقاصف يُوزع بضاعة منتهية على الطلاب منذ العام الماضي

مُتعهد مقاصف يُوزّع بضاعة منتهية على الطلاب منذ العام الماضي 

تجرد أحد مُتعهِدي المقاصف بمدارس محافظة رنية للبنين من مشاعر الإنسانية  وباع ضميره بعد أن أصبحت صحة الطلاب عنده لا تساوي شيئاً ما دام أنه سيكنز من وراء ذلك الكثير من الأموال, بعد قيامه بتوزيع مواد غذائية منتهية الصلاحية على عِدة مدارس في المحافظة, واكتشاف ذلك لاحقاً, في تحدٍ جديد ويدعو للتساؤل عن دور الرقابة وسط مُطالب بتطبيق عقوبات رادعة بحقه.

تعود تفاصيل الواقعة كما ترويها من مصادرها, أن أحد مُعلمي مدرسة أبي فراس الحمداني الابتدائية برنية, اكتشف وجود مواد غذائية, انتهت صلاحيتها مُنذ منتصف العام الماضي, وسط محاولة المُتعهد التكتّم والتستّر على ذلك, وتقديم تلك الوجبات المنتهية الصلاحية للطلاب الذين لم يبلغوا سن الرُشد بعد.

وأشارت المصادر إلى أن المشرف التربوي ماجد فارس السبيعي, يقوم بجولة تفقّدية خلال الأسبوع التمهيدي من العام الدراسي الجديد, وخلال مُروره بمقصف إحدى المدارس اكتشف كون تلك المواد الغذائية مُنتهية الصلاحية أو قاربت على الانتهاء.

واعترف أحد عمالة المُتعهّد بأن المواد الغذائية التي كانت غير صحية وقد انتهت صلاحية استخدامها قد وُزّعت على عِدة مدارس, ما أدّى لسرعة سحبها والتحقيق في الموضوع.

من جهة أخرى طالب عددٌ من أولياء الأمور بفرض العقوبات بحق المُتعهد الذي تهاون بصحة الطلاب, واستغل ضعف الرقابة في الجشع التجاري بعيداً عن الأمانة ومخافة الله في العمل.
 
 
مُتعهد مقاصف يُوزّع بضاعة منتهية على الطلاب منذ العام الماضي 
 
 

الأوســـــمة