الخميس، 6 نوفمبر 2014

تكريم مُعمرة حفظت القرآن كامل بعد تجاوزها سن الثمانين بالطائف

تكريم معمرة حفظت القرآن كاملاً بعد تجاوزها سن الثمانين بالطائف 

قال رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بوادي ليه الشيخ عيضة بن علي العوفي: إنه سيتم تكريم معمرة حفظت القرآن الكريم كاملاً، بعد أن تجاوزت العقد الثامن، يوم السبت القادم في حفل برعاية محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر، وبحضور أمين الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الدكتور عبدالله بصفر.
 
جاء ذلك خلال تعليق صحافي، حيث أشار العوفي إلى أن هذه السيدة المعمرة حفظت القرآن كاملاً وهي "أمية" لا تقرأ ولا تكتب، واعتبر أن ذلك من "إعجاز القرآن الكريم".

وفي التفاصيل أن هذه السيدة الثمانينية دخلت في طريق الحفظ منذ خمس سنوات تقريباً، بمعدل ستة أجزاء في كل عام، أما عن طريقة حفظها فكانت بحاسة "السماع" لديها، وكانت خلال السنوات الماضية تداوم بأحد مراكز الجمعية القريبة من بيتها، لأربعة أيام متتالية من كل أسبوع. وبحسب مسؤولي الجمعية، فإن معلمتها التي كانت تحفظ القرآن الكريم من خلالها، كان لها دور كبير في إتمام معمرة "وادي ليه" حفظ كتاب الله.

وأشار العوفي إلى أن عدد الحفاظ والحافظات للقرآن الكريم التابعين للجمعية بلغ الآلاف خلال فترة عمل الجمعية التي تزيد عن الـ "30" عاماً، وتسعى جمعية وادي ليه لتكريم 19 من الأسر القرآنية، التي تحتوي على أكبر عدد من حافظي وحافظات القرآن الكريم، ويشمل التكريم الأب والأم والأبناء والبنات الذين أتموا الحفظ كاملاً وحصلوا على شهادة اجتياز اختبار حفظ القرآن الكريم، قائلاً: "إن بعض هذه الأسر يصل فيها عدد الحفاظ إلى 7 من البنين والبنات".

الأوســـــمة