الخميس، 6 نوفمبر 2014

أكثر من مليون زائر لدليل تصنيف الوظائف الإلكتروني على البوابة الالكترونية

أكثر من مليون زائر لدليل تصنيف الوظائف الإلكتروني 

بلغ عدد زائري دليل تصنيف الوظائف الإلكتروني من المستفيدين والباحثين والمطلعين على موقع وزارة الخدمة المدنية 1008358 زائراً وزائرة، منذ إطلاقه على البوابة الإلكترونية للوزارة في 1/ 7/ 1434هـ.
 
وقد حرصت الوزارة على إتاحة وتوفير وتسهيل خدمات الدليل، كواحد من أهم مشاريع الأنظمة الحديثة التي نفذتها الوزارة في الآونة الأخيرة.

وأوضح وكيل وزارة الخدمة المدنية المساعد لتصنيف الوظائف والرواتب المكلف عادل بن عبدالله اليوسف بأن الدليل نتاج تجربة وخطط تصنيف الوظائف للخدمة المدنية التي أخذت بها المملكة منذ أربعين عاماً، حيث يعتبر الإصدار الأخير الرابع في سلسلة الإصدارات لهذا الدليل.

ولفت إلى أن أهمية الدليل تكمن في كونه محور ارتكاز لأنشطة الخدمة المدنية المختلفة، حيث يتضمن الدليل قواعد التصنيف التي تبنى عليها وقوعات الخدمة المدنية من تعيين وترقية ونقل وتدريب وغيرها، ويتضمن شروط ومتطلبات شغل الوظائف، كما يتضمن الدليل الهيكل المهني للمجموعات العامة والنوعية وسلاسل الفئات، بالإضافة إلى تحديد مجالات العمل المناسبة للمؤهلات العلمية والبرامج الإعدادية والدورات التدريبية، وهيكل الترميز الوظيفي.

وأشار اليوسف إلى أن الوزارة حرصت من خلال مشروع الدليل الإلكتروني على إتاحة المعلومة للمستفيدين من المختصين في الجهات الحكومية والمؤسسات والهيئات والمؤسسات البحثية والأكاديمية والموظفين والباحثين من مختلف أنحاء العالم بسهولة وسرعة ودقة حرصاً منها على تحقيق معايير الشفافية والنزاهة.

الأوســـــمة