الخميس، 10 يوليو 2014

تدشين نظام إلكتروني ترفيهي للمرضى بمدينة الملك فهد الطبية

 تدشين نظام إلكتروني ترفيهي للمرضى بمدينة الملك فهد الطبية 

دشنت مدينة الملك فهد الطبية، مؤخراً، النظام الإلكتروني الترفيهي للمرضى الذي يعد من أهم الأنظمة الموجودة في مجال الرعاية الصحية، ويعتبر الأول من ناحية الاستخدامات الصحية في الشرق الأوسط.
 
وقال المدير التنفيذي للمعلوماتية الصحية وتقنية المعلومات في مدينة الملك فهد الطبية، الدكتور خالد العضيبي: إن النظام يتضمن تقنيات الإنترنت والتلفاز والهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أنه يمكن المريض من التواصل مع العالم الخارجي، ما يؤدي إلى زيادة رضاه عن المستشفى، وبالتالي يعكس التأثير الإيجابي على صحة المرضى.

وبين "العضيبي" أن النظام يتميز بالربط بين وسائل الترفيه والنظام الصحي، ويسمح لطاقم الرعاية الصحية بالتركيز على ما يفعلونه بصورة أفضل، كما أن النظام الإلكتروني الترفيهي يمثل وحدة بيانات متكاملة، لإدخال المعلومات المتعلقة بالمريض، من قبل الأطباء أو طاقم التمريض.
وأضاف "العضيبي": "اختيار مدينة الملك فهد الطبية لهذا النظام، هو من أجل تعزيز الإنتاجية الإجمالية، وتوفير وسائل الرفاهية والراحة للمريض، ولتسهيل آلية سير العمل بجودة عالية في جميع الأنظمة والتطبيقات الموجودة داخل المدينة".

الجدير بالذكر أن مدينة الملك فهد الطبية رائده في مجال التقنية والابتكارات ولها إسهامات كثيرة في المعارض الصحية السنوية وعلى إثر ذلك فقد فازت المدينة بجائزة أفضل مبادرة للتكنولوجيا وذلك خلال معرض المستشفيات والبنية التحتية في دبي لعام 2014.

الأوســـــمة