الثلاثاء، 26 أغسطس 2014

الأمن يستوقف حافلة نادى العين لمنع دخول غير المسلمين للمشاعر المقدسة

"الأمن" يستوقف حافلة "العين" لمنع دخول غير المسلمين للمشاعر المقدسة 

استوقفت الجهات الأمنية بنقطة تفتيش الشميسي بمدينة جدة، اليوم الثلاثاء، حافلة بعثة نادي العين الإماراتي للتحقق من عدم دخول غير المسلمين من اللاعبين والكادر الفني والتدريبي. ولم تجد الجهات الأمنية بداخل الحافلة أي شخص من غير المسلمين.
 
وقالت مصادر: وردت معلومات عن قدوم حافلة بعثة نادي العين الإماراتي، الذي يلاقي نادي الاتحاد السعودي على ملعب الشرائع بمكة المكرمة، ضمن إياب الدور ربع النهائي من دوري الأبطال، مع الطريق المؤدي لداخل المشاعر المقدسة؛ فجرى التوجيه بإيقاف الحافلة، والتحقق من عدم وجود لاعبين أو من الطاقم الفني والتدريبي من غير المسلمين داخل الحافلة.

وبيّنت المصادر أنه تم التحقق من ذلك، والتأكد من خلو الحافلة من غير المسلمين، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه بسؤال مسؤول البعثة عن أفراد البعثة غير المسلمين أفاد بأنهم ذهبوا مع طريق غير المسلمين ظهر اليوم.

وذكرت المصادر أن في ذلك الأمر مخالفة صريحة للأنظمة بعدم إبلاغ الجهات الأمنية بخط سير ووقت مغادرة أفراد البعثة غير المسلمين، التي من المفترض أن يكون لدى الجهات الأمنية علم بها، وتسيير دورية أمنية برفقتهم لحين وصولهم لوجهتهم، دون الدخول للمشاعر المقدسة.

الأوســـــمة