الثلاثاء، 26 أغسطس 2014

فقيه: توفير وظائف للدبلومات الصحية قريبا وأتفق مع توطين الوظائف الصحية بكفاءات

 

عقدت وزارتا الصحة والخدمة المدنية في الرياض اليوم الثلاثاء، ورشة عمل مشتركة، بحضور وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه، ووزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك، بمشاركة بعض مسؤولي الوزارتين.

واتفق الجانبان على تشكيل فريق برئاسة نائب وزير الخدمة المدنية الدكتور صالح الشهيب، ونائب وزير الصحة الدكتور محمد خشيم، لبلورة ما نوقش خلال الورشة بشأن احتياجات وزارة الصحة وتوفيرها من مختلف مستويات الوظائف الصحية، يشمل ذلك حملة البكالوريوس والماجستير والدبلومات الصحية، مشددين على أهمية توفر عناصر التأهيل والكفاءة في شاغلي تلك الوظائف وفق معايير يتفق عليها الطرفان.

 والتزمت وزارة الصحة بتزويد وزارة الخدمة المدنية بجميع الوظائف الشاغرة للممارسين الصحيين للوظائف الشاغرة كافة، بما فيهم حملة الدبلومات الصحية، موضحا بها التخصص والعدد والمقر وفق خطة زمنية لشغلها يتفق عليها وتعلن للجميع, مع الأخذ في الاعتبار الملتحقين بالبرنامج التدريبي من حملة الدبلومات الصحية.

من جهته كشف وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه خلال لقائه بخريجي الدبلومات الصحية أن أولوية التوظيف بالوزارة لمن تتوفر لديهم شروط شغل الوظيفة، مؤكداً أنه سيتم الإعلان عن الوظائف الشاغرة لهم قريبا.

وأوضح أن تشكيل فريق تنفيذي برئاسة نواب وزيري الخدمة المدنية والصحة لتغطية احتياجات وزارة الصحة من حملة البكالوريوس والماجستير والدبلومات الصحية، هو نتاج تنسيق جار مع الخدمة المدنية وغيرها من الوزارات لتوفير وظائف تفي بالاحتياجات الحالية والمستقبلية للوزارة وتستوعب خريجي الدبلومات الصحية المؤهلين وغيرهم من الخريجين، لتوطين الوظائف المشغولة بغير السعوديين حسب ما يتناسب مع الكفاءات الوطنية المتاحة.

الأوســـــمة