الثلاثاء، 26 أغسطس 2014

بالصور حلاقة الزخرفة عادة دخيلة أساسها تقليد المشاهير بالمملكة

"حلاقة الزخرفة".. عادة دخيلة أساسها تقليد المشاهير 

بعد أن كان الوالدان والمجتمع يعيب حلق الذقن أصبح حلق الذقن - رغم حكمه الشرعي المحرم - خياراً أقل مضاضة لدى المجتمع من الأشكال الغريبة التي يقوم بها الشباب، من تشكيل شعر ذقونهم، فتجد الزوايا والأشكال الهندسية الغريبة؛ إذ تجد من يركز على حلق الذقن وإبقاء "سكسوكة"، والآخر يجعل فواصل بين الخد ومقدمة الذقن، وثالثاً يجعل ذقناً رفيعةً.. ويعتمد شكل الحلاقة الجديدة على نهاياتها بزوايا يحبذها الشباب. 

ولعل الغريب في الأمر أن صبغة الشعر باللون الأسود لم تعد حصرياً على المسنين أو من شاب شعرهم، بل أصبحت ضرورية للشباب؛ كي تبرز الأشكال التي يعملونها في ذقونهم، معتبرين ذلك أمراً ضرورياً؛ كي يظهروا بمظاهر جذابة ولافتة!

يقول أحد الحلاقين بأحد أشهر محال الحلاقة: إن الحلاقة تختلف من شخص إلى آخر؛ فالبعض يحبذ "الخليجي" وآخر "الكلاسيكي". واستغرب ظهور أشكال جديدة للحلاقة في الآونة الأخيرة، خاصة قصات الشعر التي لم يكن أحد يطلبها سابقاً، والتي يطلق عليها "الأوروبية"، وتكون بحلق أجزاء من الشعر؛ ليبدو كالخط الرفيع، سواء كان في الرأس أو في الذقن!

فيما أكد أحد الشباب أن سبب طلب الشباب لتلك القصات الغريبة هو تأثر الشباب ببعض المشاهير الذين يجلبون صورهم إلى الحلاق؛ لكي يطبق القصَّة نفس. بينما يقول آخر وهو يطبق تلك الحلاقة في ذقنه، بعد أن جعل في ذقنه خطاً رفيعاً مرسوماً بشكل غريب، ورفض تصويره، إنه قام بفعلها تقليداً لأحد زملائه بعد أن أُعجب بها.

ويأتي هذا فيما طالب الكثير من المواطنين بتوعية الشباب، من خلال القنوات المتاحة، بعدم الانجراف وراء تلك العادات الدخيلة، التي فيها نوعٌ من الاقتداء بالآخرين الذين هم أقل فضلاً من أبناء المسلمين. بينما طالب آخرون الجهات المسؤولة عن محال الحلاقة بمنع تلك الأنواع من الحلاقة، ومحاسبة المحال التي تساعد في انتشارها.
 
 

"حلاقة الزخرفة".. عادة دخيلة أساسها تقليد المشاهير

الأوســـــمة