الجمعة، 24 أكتوبر 2014

إبراهيم الخليل " أمين عسير " يُغلق الهاتف فى وجه مذيع برنامج " بدون شك " !!

"أمين عسير" يُغلق الهاتف في نقاشه مع برنامج "بدون شك"!

رفض البارحة أمين عسير المهندس إبراهيم الخليل، الرد على استفسار برنامج "بدون شك"، حول فصل ٧٣ موظفاً من ثلاث بلديات بعسير بعد تعيينهم بنحو أربعة أشهر بلا مبرر واضح؛ حيث فُوجئوا بقرار الإيقاف وبعد مراجعاتٍ لوزارة العمل صدر لهم حكم إرجاعهم وتعويضهم واستبشروا؛ إلا أن القرار ظل حبيس الأدراج ولم ينفذ.
 
وكان تقرير أعدّه البرنامج قد تحدّث عن معاناة الموظفين المفصولين في بلديات: الفرشة، وخميس مشيط، والنقيع، التي استمرت أكثر من سنتين، وقال أحد المفصولين: "إذا لم أرجع لوظيفتي فسأنتحر أو أسرق".

وقال أمين عسير، في ردّه على مذيع الحلقة محمد الحارثي: "أنا أتكلم عربي الموضوع عند المقام السامي وليس لي رغبة أبحث الموضوع ولا لي مصلحة"، وعندها أغلق الهاتف، في ذهولٍ من طاقم البرنامج، وحمّلت وزارة الشؤون البلدية والقروية، الموظفين خطأ توظيفهم في ظروف "غامضة وغير شفافة" - بحسب تصريحات متحدثها للبرنامج - وأنهم لم يكملوا الإجراءات الرسمية.
 
وتشير التفاصيل إلى أنه في حلقةٍ ناقشت فصل موظفي أمانة عسير استضاف برنامج "بدون شك" ثلاثة من المفصولين، وكان المحور الأول للحلقة هو الاتصال على أمين عسير، الذي رفض في وقتٍ سابقٍ الالتقاء بمراسل البرنامج، وعند الاتصال به رفض مناقشة الموضوع، قائلاً: "ليس لي رغبة بمناقشة الموضوع"، فحاول الحارثي سؤاله عن خطاب أمير عسير والحكم الصادر من اللجنة العمالية بإرجاعهم وتعويضهم، فردّ الخليل: "كأنك تجبرني أن أتكلم هناك أمير منطقة".
 
وما بين أخذٍ وردٍّ بين المذيع والأمين أغلق الأخير الهاتف بلا إبداء أيِّ تعليقٍ فآثار غضب المذيع والضيوف، وهم: المستشار القانوني أحمد المحيميد، والأمين العام لجمعية حقوق الإنسان خالد الفاخري، فعلّق الحارثي: "أستغرب من مسؤولٍ وضعته الدولة يتعامل مع الإعلام هكذا، ولا يريد الالتقاء بالمفصولين".

لجأ البرنامج للتواصل مع متحدث إمارة عسير سعد آل ثابت، ولم يبد هو الآخر أيّ معلوماتٍ عن القضية، وقال: "لو كانوا مفصولين من إمارة عسير سأفيدكم، والموضوع محل اهتمام أمير عسير، ووزارة البلديات لها متحدثٌ رسمي، وكذلك أمانة عسير".

الأوســـــمة