الجمعة، 13 يونيو 2014

بالصور تخريج 122 طالب من معهد الدراسات الفنية الجوية بالظهران


رعى قائد القوات الجوية، الفريق الركن محمد بن أحمد الشعلان، حفل تخريج الدورة 122 من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران، وذلك في ميدان العرض العسكري بالمعهد.

وقال قائد المعهد اللواء الطيار الركن سعيد بن معيض الزهراني في كلمته بالحفل: 

"نحتفل اليوم بتخريج أبنائكم من طلبة المعهد الدورة 122 من بينهم نخبة من أبناء مملكة البحرين الشقيقة، والذين أمضوا وقتاً ثميناً في محيط هذا العرين أظهروا خلاله الجد في دراستهم، والحرص في تدريبهم بكل همة وكفاءة، فكان وصولهم ولله الحمد لهذا المستوى المشرف الذي ترعونه اليوم".

وبين اللواء الطيار الركن الزهراني أن "العرين الشامخ بشموخ تاريخه الممتد على مدى أكثر من سبعة عقود، وعلى أرضه وبين جنباته، عرين نال ثقة ملك ووطن تبدلت أسماؤه مع مرور الزمن، وبقي موطناً للتقنية، وناقلاً لها رسم للتعليم والتدريب رسماً ووسماً، فنال شرف الطليعة، وسيبقى -بفضل الله ثم بفضل دعم ولاة الأمر السخي، والمتابعة المستمرة هنا قضى المغفور له -بإذن الله- الملك فيصل بن عبدالعزيز يوماً كاملاً متنقلاً بين حنباته وأقسامه". 

وتابع: "وهنا تم توقيع اتفاقية سلام بين دولتين شقيقتين برعاية المغفور له -بإذن الله- الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وبين هذا وذاك كان لخريجي المعهد، والذين تجاوزوا الـ50 ألفاً منذ نشاته الدور الأبرز في مسيرة القوات الجوية، وعماد نشاطها وسر قوتها وتفوقها".

بعد ذلك ألقى الطالب الفني عبدالرحمن شافي القرني كلمة الخريجين نيابة عنهم، عبر فيها عن سعادته وزملائه الخريجين بتشريف قائد القوات الجوية لحفل التخرج، مؤكداً العهد على السمع والطاعة، مقدماً شكره لقائد القوات الجوية على رعايته الكريمة.

وأضاف أن "هذا اليوم هو يوم إنجاز وفخر، وهو بداية لحياتنا العملية، والانخراط مع زملائنا الذين سبقونا في قواعدنا الجوية، بعد أن أنهينا دراستنا النظرية والتطبيقية في هذا المعهد، متسلحين بالإيمان والعلم والمعرفة لخدمة الدين، ثم المليك والوطن".

وأضاف القرني: "إننا نحن الخريجين سوف نبذل الغالي والنفيس من أجل خدمة هذا الوطن الغالي في ظل قيادة حكومتنا الرشيدة. ولا أنسى أن أشكر قائد المعهد وجميع المسؤولين والمدرسين في هذا العرين الذين قدموا لنا الكثير، واستفدنا منهم الكثير؛ حتى وصلنا إلى هذا اليوم الغالي، ولا يفوتني أن أشكر أولياء الأمور الذين حضروا لمشاركتنا هذه الفرحة".

بعد ذلك تم إعلان نتائج الدورة المتخرجة، وتسليم الجوائز، حيث أعلن قائد مدرسة اللغة الإنجليزية العميد الطيار الركن ظافر الشهري، نتائج الدورة المتخرجة رقم 122، حيث بلغت نسبة النجاح في الدورة 88 بالمائة، ثم تشرف الأوائل والمتفوقون من طلبة الدورة الخريجين بتسلم الجوائز من راعي الحفل.
 
بالصور.. تخريج 122 طالباً من معهد الدراسات الفنية الجوية بالظهران

الأوســـــمة