الجمعة، 13 يونيو 2014

إنقاذ فتاة من الغرق في اللحظات الأخيرة بشاطئ نصف القمر بالشرقية

إنقاذ عشرينية من الغرق في اللحظات الأخيرة بشاطئ نصف القمر بالشرقية 

تمكّنت دوريات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية من إنقاذ امرأة عشرينية شارفت على الغرق في شاطئ نصف القمر بالشرقية، كما تمكّنت من إنقاذ شاب يستغيث في بحر الجبيل  .

وفي التفاصيل، قال المتحدث الرسمي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العميد البحري خالد بن خليفة العرقوبي: إنه ورد بلاغ يفيد بوجود غريق في البحر بشاطئ نصف القمر وعليه تم توجيه الدوريات البحرية التابعة لوحدة البحث والإنقاذ والصحي المناوب وسيارة الإسعاف وعند الوصول تبيّن أنها امرأة بعمر 27 سنة شارفت على الغرق بمنطقة ممنوعة السباحة وبها لوحات إرشادية توضح ذلك انتشلت من البحر من قِبل ذويها .

وعلى الفور تم تقديم الإسعافات الأولية لها من قِبل المناوب الصحي ونقلها بسيارة الإسعاف التابعة لحرس الحدود إلى مجمع الملك فهد الطبي بالظهران وحالتها الصحية مستقرة ولله الحمد.

وأضاف العميد العرقوبي أن دوريات البحث والإنقاذ التابعة لحرس الحدود بقطاع الجبيل تمكّنت أيضاً من إنقاذ شخص من الغرق وذلك عندما كانت الدورية البحرية تؤدي عملها في وسط البحر شاهدت شخصاً يستغيث وتوجهت له على الفور وعند الوصول تبيّن أنه لا يجيد السباحة وعلى إثر ذلك كاد يُغرق ويفقد حياته وتم انتشاله وتقديم له الإسعافات الأولية وهو بصحة جيدة ولله الحمد.


 ونوه المتحدث الرسمي لحرس الحدود بمن لا يجيدون السباحة بعدم نزولهم للبحر مشدداً على أن التهور والسباحة في الأماكن الممنوعة سبب رئيسي لحالات الغرق .

الأوســـــمة